غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قصة سالفة انقذوا حياة رقية (تفاصيل كاملة صور وفيديو)

قصة سالفة انقذوا حياة رقية.jpg
شمس نيوز - القاهرة

تصدرت قصة سالفة انقذوا حياة رقية منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي إذ أن رقية هي طفلة صغيرة وتعاني من ضمور في العضلات وتحتاج إلى علاج على الفور لإنقاذ حياتها.

قصة سالفة انقذوا حياة رقية

 

قصة انقذوا حياة رقية.jpg
 

والطفلة هي رقية محمد رضا سليمان، هي مريضة ضمور العضلات الشوكي ويحاول أهلها جمع التبرعات، رغبة منها في الوصول إلى ثمن حقنة «زولجينزما» لإنقاذ حياة ابنتهم وحتى لا تعاني تبعات هذا المرض اللعين الباقي من حياتها، إلا أن ارتفاع ثمنها يزيد من همومهم رغم حملة التبرعات الكبيرة بمسقط رأسها في الإسكندرية ومسقط رأس جدها بمركز كوم حمادة بالبحيرة.

ويبلغ سعر العلاج وفقًا لمنصات التواصل الاجتماعي التي تناقلت الخبر عن عائلة الطفلة، بان العلاج يبلغ قرابة 40 مليون جنيه مصري الأمر الذي دفع الآلاف من نشطاء التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الهاشتاق أملًا في تقديم يد العون والمساعدة للطفلة رقية.

 

10 ملايين جنيه

تمكنت العائلة خلال يوم واحد على اطلاق الهاشتاق من جمع تبرعات تجاوزت 10 ملايين جنيه؛ حيث تسابق أهل الخير في تقديم يد العون والمساعدة.

وكشف والد الطفلة رقية في تصريح لموقع الوطن أنه استطاع جمع 10 ملايين جنيه، وهو ما يعتبر ربع المبلغ المطلوب، مناشدًا رجال الأعمال والشركات بدعمها قائلًا: «بشكر اللي اتبرعوا لبنتي وأتمنى نستمر في دا، وبوجه الشكر للشركات اللي بتساعدني، ربنا يبارك لهم وعقبال يا رب باقي الشركات ورجال الأعمال يتحركوا لمحاولة إنقاذ رقية لأن فعلا دعمهم هيفرق جدا، واللي بنعمله إحنا في يومين يقدروا هما يعملوه في دقايق».

سالفة انقذوا حياة رقية.jpg
 

وأضاف «فاضل 11 يوم بس، وكلنا نرتاح إن شاء الله، واثقين إن كرم ربنا ملوش حدود، وبإذن الله نقدر نعملها وننقذ حياة رقية، ادعوا لنا ربنا يكملها على خير ويفتحلها فتوحات يتعجب لها أهل الأرض والسماء»، محذرًا من محاولات البعض لإحباط المتبرعين وهمتهم «البعض بيقول إننا مش هنقدر نجمع المبلغ عشان كبير لكن إن شاء الله هنقدر»، مختتمًا «يا رب يا بنتي تبقي أنت سبب خير لكل أم أو أب قلبهم واجعهم على ضناهم واللي بيدعم رقية يبقى سبب في دعم عشرات غيرها».

 

أرقام حسابات التبرع لـ الطفلة رقية

حصل الأب على الإذن من وزارة التضامن الاجتماعي بفتح حساب في البنك الأهلي المصري رقم «1469551446166300017» فرع كوم حمادة، وحساب بنك مصر رقم «2640333000059521» فرع كوم حمادة، وحساب البنك التجاري الدولي رقم «100052823476» فرع سموحة، وشركة فوري بكود 92181 وتحويل المبالغ على حساب رقم «2640332000001159» ببنك مصر فرع كوم حمادة.

 

قصة سالفة انقذوا حياة رقية.jpg