غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو: دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 مكتوب – موعد الوقوف على عرفات

مكتوب.. دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 مكتوب.jpg
شمس نيوز - غزة

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 مكتوب – موعد الوقوف على عرفات.. تزامنًا مع اقتراب موعد يوم عرفة الذي يُعد من أفضل أيام السنة عند الله عز وجل، الامر الذي دفع المسلمين للحرص للاستفادة من هذا اليوم المهم جدًا من أيام الله، إذ أن الملايين يبحثون عن أفضل الأعمال في يوم عرفة وهو الدعاء لأنفسهم ولأحبتهم أملًا بأن يستجيب الله تعالى لدعائهم في هذا اليوم الفضيل.

ورصد فريق العمل بشمس نيوز حالة بحث كبيرة وزائدة على مواقع الانترنت ومنصات التواصل للبحث عن دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 دعاء مكتوب وذلك لترديده خلال يوم عرفات كدليل على حرص الابن على بر الوالدين بعد وفاتهما، ذكر رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنّ الدعاء للميت هو من أكثر الأشياء التي تنفع الميت.

 

اخترنا لكم: دعاء النبي يوم عرفة – كم باقي على يوم عرفة 1443 – 2022

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 مكتوب

 

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022.jpg
 

  • اللهم إن أمي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم ارحم أمي واغفر لها ذنوبها وإسرافها في أمرها، اللهم يسر لها الحساب يوم القيامة واجعلها يا رب العالمين من أصحاب اليمين وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قبر أمي واجعل أمي من سكان الجنة في يوم القيامة، اللهم يسر حساب أمي ويمّن كتاب أمي وأبدلها في الحياة الآخرة حياة خيرًا من الحياة التي كانت تعيشها في حياتها الدنيا يا كريم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عن أمي يا كريم، اللهم إن أمي قد صارت في ذمتك، فكن بها رحيمًا وعاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله يا رب العالمين، اللهم ارحمها يا رحمن يا رحيم.
  • ربي إني أسألك وأنت أكرم مسؤول وأنت مجيب السؤال، اللهم أسألك أن تجعل أمي في أحسن منزلة وأفضل مكانة في الجنة يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام.

 

أجمل دعاء للام الميتة المتوفية في يوم عرفات

 

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 مكتوب.jpg
 

الدعاء الأول

ربي يا مجيب الدعاء، اللهم أكرم أمي بالرحمة والمغفرة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الآخرة، ربي بارك لأمي في أعمالها، واجعل أعمالها سببًا في دخولها جنات النعيم يوم القيامة.

الدعاء الثاني

اللهم يا مجيب الدعاء يا سميع الرجاء، اللهم أبدل أمي دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها واغسلها يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب.

الدعاء الثالث

اللهم ارحم أمي ويسر حساب أمي واغفر لأمي كل ذنوبها، اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة يوم القيامة.

الدعاء الرابع

اللهم إني أسألك أن تجعل النبي محمد -عليه الصلاة والسلام- شفيعًا لأمي يوم القيامة، اللهم أنزلها خير منزل ووسع مدخلها يوم القيامة يا أرحم الراحمين.

 

 

نص دعاء اللهم رحم أمي في يوم عرفة

اللهم يا رب العالمين في يوم عرفة ارحم أمي رحمة واسعة، أمي الغالية التي توفاها الله رب العالمين، أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والمغفرة يا نور عيوني

اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد واجعلها من الذين رضيت عنهم، فأسكنتهم جنات النعيم يا رب العالمين

اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة يوم القيامة، ربي وسع قبر أمي واملأه بالنور والضياء واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة يا كريم

اللهم إني أسألك أن تؤمّن أمي يوم الفزع الأكبر يوم القيامة

اللهم اجعلها في يوم الحساب هانئة مطمئنة بالسكينة والرحمة والمغفرة

اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم

اللهم اجعل أمي مطمئنة في قبرها، اللهم اجعل أمي سعيدة في الآخرة، واجعلها منزلة في جنات النعيم يا رب العالمين

اللهم ارفعها إلى أعلى الدرجات في جنات النعيم مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

الان دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 مكتوب.jpg
 

اخترنا لكم: فضل صيام يوم عرفة 2022– حكم صيام يوم أو أكثر قبل يوم عرفة 1443

موعد يوم عرفة 2022

الموقع الرسمي لتقويم أم القرى توقّع أن يبدأ شهر ذي الحجة يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران 2022، على أن يكون الوقوف على جبل عرفة يوم 8 يوليو/ تمّوز، ويوم عيد الأضحى يوم 9 يوليو/ تموّز 2022م.

أما الحساب الرسمي لمرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير في السعودية، فتوقّع حدوث الاقتران المركزي يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو/ حزيران 2022، وبالتالي ستكون بداية شهر ذي الحجة هي يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران.

وفي السياق كشف الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقا، رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية "تسميات"، عن موعد عيد الأضحى 2022 المتوقع فلكيا.

وقال إنه في يوم الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران، سيغرب القمر عند الساعة 06:48 مساء، في حين تغرب الشمس عند الساعة 07:07 مساء، مضيفا: "عليه سيسبق غروب القمر غروب الشمس بـ19 دقيقة، حينها لا يوجد في الأفق أي هلال ليشاهد وفقا لأفق مكة المكرمة.. يلي ذلك حدوث الاقتران بين القمر والشمس عند الساعة 05:52 من صباح يوم الأربعاء 29 يونيو/ حزيران يتلو ذلك ولادة هلال ذي ‏الحجة".

وأكمل: "الأربعاء هو المتمم، وسيمكث هلال ذي الحجة مساء الأربعاء في أفق مكة 32 دقيقة"، موضحا أن يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران أول شهر ذي الحجة، ويوم الجمعة 8 يوليو/ تموز الوقوف بعرفة، ويوم السبت 9 يوليو/ تموز هو أول أيام عيد الأضحى المبارك".

 

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفات 2022 مكتوب.jpg