غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جريمة الاردن اليوم.. سبب قتل ايمان ارشيد طالبة جامعة التطبيقية (صور+ فيديو)

من هي ايمان ارشيد.jpg
شمس نيوز - الاردن

أثارت جريمة الاردن اليوم الخميس تساؤلات عدة عن سبب قتل ايمان ارشيد طالبة جامعة التطبيقية الخاصة شمال العاصمة الأردنية عمان والتي قتلت بخمس رصاصات قاتلة وفقًا لمصادر أمنية أردنية.

واستفاقت المملكة الأردنية اليوم الخميس 23 يونيو 2022 على جريمة قتل الطالبة إيمان إرشيد Iman Irsheed مما أثار حالة من الحزن والصدمة الكبيرة بين نشطاء المملكة الأردنية الذين طالبوا بسرعة تطبيق القانون والعدل بالقصاص من القاتل حيث دشن النشطاء هاشتاق إعدام قاتل التطبيقية.

 

اخترنا لكم: حساب ايمان ارشيد انستغرام قتيلة التطبيقية اليوم في الأردن Iman Irsheed – صفحة ايمان ارشيد فيسبوك

سبب قتل ايمان ارشيد طالبة جامعة التطبيقية

 

ايمان ارشيد.jpg
 

 وفي تفاصيل جريمة الأردن اليوم ذكرت مصادر أردنية أن الطالبة إيمان تعرضت لعملية إطلاق نار من 5 رصاصات قاتلة واحدة في الرأس وأربعة طلقات نارية في الصدر وذلك داخل حرم الجامعة التطبيقية الخاصة في الأردن.

وأضافت المصادر أن الشخص الذي أطلق النار ليس طالبًا في الجامعة انما قام بالتنكر بزي معين وارتدى طاقية وتوجه نحو الطالبة، وبينت المصادر انه اطلق 5 رصاصات على الفتاة، واحدة في الرأس و4 طلقات في الجسد، ومن ثم قام رجال الامن بمحاولة القاء القبض عليه إلا انه اطلق النيران في الهواء.

مديرية الأمن العام الأردنية أصدرت بيانًا بشأن جريمة الأردن على حسابها على منصة فيسبوك وجاء في البيان ما يلي: "أقدم أحد الأشخاص قبل قليل على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، إذ نتج عن ذلك إصابتها وأسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة ولاذ الفاعل بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه".

من هي ايمان ارشيد

ووفقًا لنشطاء التواصل الاجتماعية فإن ايمان ارشيد هي طالبة سنة أولى في الجامعة التطبيقية الأردنية الخاصة.

ولدت الطالبة إيمان ارشيد في العاصمة الأردنية عمان

  • تبلغ الطالبة ايمان ارشيد 18 عامًا
  • تدرس الطب في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة شمال العاصمة الأردنية عمان
  • تخصصت ايمان ارشيد بدراسة التمريض في الجامعة
  • قتلت يوم الخميس 23 يونيو 2022 بإطلاق نار داخل حرم جامعة العلوم التطبيقية

جريمة الاردن من هي ايمان ارشيد.jpg
 

اخترنا لكم:  فيديو: دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة 2022 مكتوب – موعد الوقوف على عرفات

اعدام قاتل التطبيقية

وتصدر هاشتاق اعدام قاتل التطبيقية اليوم الخميس منصات التواصل الاجتماعي في الأردن حيث طالب النشطاء بضرورة تنفيذ القانون واعدام القاتل مباشرة ليكون عبرة لغيره حتى لا تتكرر الجريمة مرة أخرى.

أحد نشطاء التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية كتب على حسابه في تويتر: "من برر للقاتل واتهم المجني عليها في جريمة جامعة المنصورة قبل يومين ومن قال ان المجني عليها" بتستاهل" هو شريك في جريمة اليوم في جامعة العلوم التطبيقية في الاردن، يحمل اثم الفتاة في رقبته".

وكتبت الناشطة رزان على حسابها في تويتر: "بعد جريمة مصر الشنيعة تتكرر الجريمة اليوم في جامعة العلوم التطبيقية في الأردن.. شاب أطلق الرصاص على فتاة بوسط الكلية!! البنت توفت الله يرحمها ويصبر أهلها وينتقم من الفاعل وحسبنا الله ونعم الوكيل".

الناشطة سارة العاني كتبت على حسابها في تويتر: "الحلقة الثانية من جريمة مصر.. في الاردن حسبي الله ونعم الوكيل!، واستشهدت سارة بآية من القرآن الكريم :"وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُۥ جَهَنَّمُ خَٰلِدًا فِيهَا وَغَضِبَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُۥ وَأَعَدَّ لَهُۥ عَذَابًا عَظِيمًا"

وتأتي الجريمة النكراء في الجامعة التطبيقية في عمان اليوم بعد ثلاثة أيام فقط من جريمة جامعة المنصورة في مصر والتي أدت إلى قتل الطالبة الجامعية نيرة أشرف على يد زميل لها في نفس الكلية التي تدرس فيها لأسباب عاطفية.

وأثارت جريمة المنصورة الرأي العام العربي بشكل عام والمصري على وجه الخصوص مطالبين جميعًا بضرورة انفاذ القانون واعدام القاتل محمد عادل الذي قام بذبح الفتاة أمام بوابة توشكي الخاصة بجامعة المنصورة.

من هي ايمان ارشيد.jpg