غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو: اعدام قاتل ايمان ارشيد.. اليكم أبرز التفاصيل المتعلقة بجريمة التطبيقية في الاردن

اعدام قاتل ايمان ارشيد
شمس نيوز - وكالات

في أعقاب الجريمة النكراء التي أدت إلى قتل الطالبة الجامعية ايمان ارشيد على يد شابٍ اردني، تصدَّر وسم "#إعدام_قاتل_التطبقية" قائمة الأكثر تغريدًا على موقع التدوين "تويتر" في الأردن خلال الساعات القليلة الماضية.

وطالب النشطاء عبر وسم "#إعدام_قاتل_التطبقية" من الجهات الأمنية بسرعة محاكمة الجاني الذي أقدم على قتل الطالبة الراحلة ايمان ارشيد على مرأى ومسمع من بقية زملائها في كلية الصيدلة حيث تدرس في سنتها الأولى.

نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن الراحلة إيمان ارشيد سائلين الله أن يتغمد روحها الجنة وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وتردد في مواقع التواص الاجتماعي أكثر من سبب لقتل الطالبة الاردنية ايمان ارشيد على يد الشاب مجهول الهوية، لكن الرواية الأكثر شهرة هي أن الشاب قد طلب خطبتها غير انها رفضت الأمر، لرغبتها باستكمال دراستها الجامعية.
 

تغريدات النشطاء عبر وسم "#إعدام_قاتل_التطبيقة:

كتبت المغردة إيمان: "#إعدام_قاتل_التطبقية ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم من بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِي كَٱلْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَة . لازم يتطبق القصاص على كل من يتجرأ على ازهاق حياة بريئة، وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

وكتب مغرد بهاء الدين: "رحم الله عز وجل الطالبة الشهيدة بإذن الله ايمان ارشيد مؤمن رشيد، قتلت بدون مظلمتها قُتلت مظلومة بدون سبب نحتسبها من الشهداء بإذن الله، لكن يا أخوان لا تشهروا صورة المرحومة احترموا حرمة الميت #إعدام_قاتل_التطبقية".

وعلقت المغردة ملك المجالي: "أشوف حدا يحط الحق ع البنات اليوم! أشوف حدا يحكي لا مهي أكيد الي وصلته ل هالمرحله وأكيد هي استفزته لأنه هو "الزلمه" المنزل استحاله يغلط هيك من حاله ! الله ياخذ كل واحد بفكر هالتفكير المتخلف #إعدام_قاتل_التطبقية".

وكتب المغرد أحمد: "قَالَ رَسُولُ اللَّهِ، ﷺ: مَن خرَج في طَلَبِ العِلمِ، كان في سَبيلِ اللَّهِ حَتَّى يرجِعَ. رواهُ الترْمِذيُّ، نحتسب الطالبة ايمان شهيدة ان شاء الله".

من هي ايمان ارشيد ضحية جامعة العلوم التطبيقية

وعبر وسم #إعدام_قاتل_التطبقية، روى شهود عيان تفاصيل جديدة حول مقتل الطالبة، والتي لم يصدر أي تأكيد رسمي بشأنها، ومنها:

اسم الطالبة الضحية: ايمان مؤيد إرشيد.

طالبة في كلية التمريض.

تبلغ من العمر 18 سنة.

من هو قاتل ايمان ارشيد ؟

في ظل غياب الرواية الرسمية حول هوية قاتل إيمان إرشيد، تنوعت الأقوال حول اسم الجاني وكنيته وعلاقته بالراحلة، إذ ذكر أحد المغردين بأن القاتل هو شقيقها فيما قال آخر بأنه ابن خالها.

الجاني يهدد ايمان ارشيد

تداول نشطاء على موقع التدوين "تويتر" في الأردن، لتلقي الضحية ايمان ارشيد تهديدات بالقتل من قبل الجاني قبل أن ينفذ جريمته الشنعية.

وتُظهر الصورة المتداولة بأن الشاب الجاني كان قد توعد الطالبة الراحلة بقتلها بنفس الطريقة التي توفيت فيها الطالبة المصرية نيرة اشرف.

وبحسب المحادثة المتداولة، توعد الفاعل في اليوم السابق لفعلته عبر تطبيق تطبيق Tellonym بالذهاب إلى الجامعة وقتل الفتاة، في حال لم تستجيب بالحديث معه.

وجاء في التهديد: "بكرة رح أجي أحكي معك وإذا ما قبلي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم".

جريمة قتل ايمان ارشيد في الجامعة التطبيقية.jpg
ايمان ارشيد.jpg
من هي ايمان ارشيد.jpg
جريمة الاردن من هي ايمان ارشيد.jpg
قاتل الفتاة بجامعة التطبيقية.jpg
Wm9K2.jpg
من هي ايمان ارشيد – جريمة قتل التطبيقية.jpg