غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول

ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول.jpg
شمس نيوز - القاهرة

يعاني الكثيرون من ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول، والتي تشكل خطورة كبيرة، كون ارتفاعها قد يؤثر بالسلب كثيرًا على مكونات الهاتف الداخلية، وهو ما يسبب العديد من المشاكل على المدى الطويل، كضعف الأداء، أو فقدان البيانات وتلفها، وحتى تسرب البطارية.

خبراء التقنية أشاروا إلى وجود عدة أسباب تجعل حرارة الهواتف ترتفع، مبينين أن إيجاد حل لهذه المشكلة يستدعي معرفة الأسباب وإقصاؤها، إذ أن بعضها قد تكون خطيرة.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول:

البرامج الضارة: في معظم الأحيان يقوم البعض بتثبيت أحد التطبيقات عن طريق الخطأ، هذا التطبيق يكون يجب عليهم ألا يحملونها على أجهزتهم، كونها تكون محملة ببرامج ضارة وما نطلق عليه اسم الفيروسات، والتي تعد سببا رئيسيا لارتفاع درجة حرارة الهاتف نظرا لطبيعية عمل تلك البرامج الضارة والتي تعمل بشكل نشط في خلفية الجهاز حتي لو كان مقفلا.

عيوب البطارية: إذا كانت البطارية معرضة لتلف داخلي أو سوء في تصنيعها فإنه يمكن أن يتسبب بأن يكون عاملا مهما في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، أو قد يتسبب وقوع الهاتف أكثر من مرة في تضخيم البطارية مما يؤدي سخونة الجهاز باستمرار إلى أن تنفجر في النهاية، لأن السقوط قد يكون سببا لتلف المادة المضغوطة داخل البطارية التي تفصل الخلايا.

العوامل الخارجية: العوامل الخارجية تؤثر بطريقة مباشرة على ارتفاع درجة حرارة الهاتف، كتعريض الهاتف بصورة مباشرة لأشعة الشمس أو وضعه بجانب أجهزة تولد حرارة باستمرار مثل أجهزة الكمبيوتر.

ويمكن أن يكون السبب الرئيسي وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف هو وجود العديد من التطبيقات تعمل في خلفية الجهاز، أو بسبب وجود عطل في بطارية الجهاز.

وفي العادة تزيد درجة حرارة الهاتف بسبب بعد العوامل الخارجية التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي، من بينها الطقس شديد الحرارة في فصل الصيف، أو تعرض الهاتف لحرارة الشمس مثل وضعه في السيارة في جوا مشمش، وقد يكون الافراط في استخدامه في الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات هو سببا مهما لسخونة الهاتف.