غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل قصة اوقفوا فتنه شوبير المزور (فيديو + صور)

قصة اوقفوا فتنه شوبير المزور.jpg
شمس نيوز - القاهرة

تصدرت قصة اوقفوا فتنه شوبير المزور منصات التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية ودول الخليج العربي بعدما أثار حالة من الجدل في برنامجه الرياضي على قناة (أون تايم سبورت) قبل لقاء غزل المحلة والأهلي المصري.

واتهم نشطاء التواصل الاجتماعي شوبير بالانحياز التام والعلني لنادي الأهلي المصري على حساب الأندية المصرية خاصة ضد غزل المحلة الذي أصدر بيان لمقاطعة مباراته أمام النادي الاهلي

وكان مجلس إدارة غزل المحلة تقدم بشكوى رسمية لرابطة الأندية المحترفة والاتحاد المصري، بسبب الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في الموسم الحالي.

ورصد المحلة في شكواه، بعض الأخطاء التحكيمية، منها لقاء الأهلي بالدور الأول يوم 24 نوفمبر/تشرين ثان الماضي ضد الحكم محمد الحنفي بجانب مباراة البنك الأهلي بالجولة السابعة.

 

بيان غزل المحلة

 

 

قصة اوقفوا فتنه شوبير المزور.jpg
 

وأكد غزل المحلة أن أحداث مباراة الفريق ضد الأهلي، أمس الأربعاء، تشير إلى أن حديث الاتحاد المصري والرابطة عن إصلاح المنظومة وعود زائفة، وأن الظلم والفساد سيظلان يتسيدان المشهد في الكرة المصرية.

واشتكى المحلة من عدة وقائع في لقاء الأهلي، الذي أداره الحكم عبد العزيز السيد، منها احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 10 للأهلي دون الرجوع للفار.

وتابع البيان "تعرض يحيى حامد لاعب المحلة للضرب بالمرفق من لاعب الأهلي في الدقيقة 84، وحصول لاعب الأهلي على إنذار وليس الطرد".

ونوه "وجود خطأ ضد صلاح محسن لاعب الأهلي في بداية لعبة هدف فوز الأهلي دون مراجعة الحكم لتقنية الفيديو، ونفس الأمر بالنسبة لواقعة طرد أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة".

وأشار المحلة إلى أن الحكم لا يدري بأبسط قواعد كرة القدم، ولم يقم بإيقاف اللعب رغم نزول أحد مشجعي الأهلي إلى أرض الملعب في الدقيقة 91 لأكثر من دقيقة، وهو خطأ جسيم يستوجب إعادة المباراة؛ نظرا لأنه خطأ في تطبيق القانون.

وأكد المحلة في بيانه أن الحكم تعامل بطريقة فجة مع لاعبي غزل المحلة.

وأورد المحلة في شكواه أن الحكم قال لطبيب الفريق نصا "ارمي اللاعب برة.. ما تحطنيش في حرج"، بينما تعامل لاعبو الأهلي وجهازهم الفني بسخرية معه ولم يعاقبهم.

وطالب غزل المحلة بإيقاف الحكم عبد العزيز السيد وعدم إسناد أي مباراة قادمة لغزل المحلة إليه، كما طالب بشكل رسمي بإعادة مباراة الأهلي لوقوع مخالفات في تطبيق القانون.

وهدد غزل المحلة بالتصعيد للاتحاد الدولي، ومقاطعة جميع المسابقات تحت إشراف الرابطة سواء الدوري أو كأس الرابطة.

وندد المحلة في بيانه بما وصفه بممارسات بعض الإعلاميين خلال الاستوديوهات التحليلية والمعلقين، والتحيز ضد غزل المحلة وعدم إرساء مبدأ الحياد.

كما ندد بانحياز مخرج لقاء الأهلي وتعمده إغفال إعادة لقطات مهمة أثناء سير اللقاء، منها هدف التقدم للأهلي، ونزول المشجع لأرض الملعب.

 

اوقفوا فتنه شوبير المزور

وبعد بيان غزل المحلة علق الإعلامي الرياضي أحمد شوبير على البيان قائلًا في مداخلته: "خلاص قاطع ومتروحش "لو جدع متروحش" وهو الأمر الذي اعتبره كثيرون تهديد رسمي ضد نادي غزل المحلة وتلاعب في قرارات الرياضة المصرية.

وردًا على تعليق أحمد شوبير على بيان غزل المحلة دشن نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاق اوقفوا فتنه شوبير المزور، حيث هاجم النشطاء شوبير والرياضة المصرية بسبب تركها لشوبير بالحديث عن الرياضة وعن الظلم الذي تتعرض له الأندية المصرية على حساب الأهلي.

 

وكتب احد النشطاء: "لو جدع متروحش دي كلمه ممكن تحصل فيها كوارث وفيها تكبر وعند وإصرار على الظلم اللي هو هنعمل اللي احنا عايزينه ولو راجل انسحب وريحنا".

وعلق ناشط أخر بالقول: "ده مش ماتش ده فرح العمده لاعب يرفع رجله لمستوي لاعب الخصم في لعبة وييجي منها هدف وهو مستفاد منها في ماتش سيراميكا خلاف ضربه جزاء من وحي الخيال غير لاعب بيضرب لاعب المحله بالبوكس في وجهه بعد الفاول والفار ولا هو هنا غير 6 دقايق وقت ضايع وقرارات غريبه"