غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد يوم وقفة عرفة 1443- 2022.. ودعاء النبي محمد في يوم وقفة عرفة

حجاج (2).jpeg
شمس نيوز - القاهرة

مع اقتراب يوم وقفة عرفة 1443 – 2022 ، لاحظنا بحثًا كثيرًا من المسلمين على موعد يوم قفة عرفة 1443.. ودعاء النبي محمد في يوم وقفة عرفة.

لذلك متابعينا الكرام عبر "شمس نيوز" وكما عودناكم أن نكون معكم في كل ما تريدون وتبحثون عنه فإننا نضع بين أيديكم موعد يوم وقفة عرفة 1443 – 2022 و دعاء النبي محمد في يوم وقفة عرفة.

موعد يوم وقفة عرفة 1443- 2022.. ودعاء النبي محمد في يوم وقفة عرفة

حيث أنه من المتعارف أن يوم وقفة عرفة يكون اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو اليوم السابق لعيد الأضحى المبارك، كما أن المسلمين الذين يؤدون فريضة الحج يكونوا في هذا اليوم بدأوا شعائر الحج الأكبر والمتمثل بالوقوف على جبل عرفة.

وعلى جبل عربة وقبل أن نضع بين أيديكم موعد يوم قفة عرفة 1443.. ودعاء النبي محمد في يوم الوقفة، فنذكر أنه نزل قوله تعالى على الرسول أثناء وقوفه على جبل عرفة "الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا".

حجاج (2).jpeg
 

وبشأن دعاء النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة فقد ورد عن النّبي صلى الله عليه وسلم أنّه قال: (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ).

دعاء النبي محمد في يوم وقفة عرفة

ورُوي عن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- قوله: (أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة في الموقف: اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح).

موعد يوم وقفة عرفة 1443- 2022..

كما أنه ووفق المتابعة فإن العديد من الأحاديث التي روت فضل وأهمية يوم عرفة للمسلمين، وكذلك للحجاج، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم "الحج عرفة، فمن أدرك عرفة أدرك الحج"، وهذه إشارة من الرسول إلى أهمية هذا اليوم وأهمية إكمال مناسكه، والتي تعد أهم مناسك فريضة الحج.

حجاج (3).jpeg
 

وبالنسبة لموعد وقفة عرفة 1443 – 2022 فإنه سيكون وفق التقويم الهجري يوم الجمعة الموافق 9/7/2022 والذي يوافق 9 ذي الحجة 1443