غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لمتبعي الحمية.. طريقة جديدة تناوَل البيتزا والوجبات السريعة دون حرمان

البيتزا.webp
شمس نيوز - القاهرة

من المتعارف عليه أن مساعي تخسيس الوزن تحتاج لحمية قاسية، وحرمان وجبات شهية ولذيذة، ومنه أهم تلك الوجبات هي الوجبات السريعة والبيزا.

ولكن مؤخرًا صدر رأي آخر للخبراء، قد يتم الإعلان عنه في أوقات لاحقة.

أخصائية التغذية باولا دويبريتش أشارت إلى أن خطة إنقاص الوزن ستنجح إذا كانت قائمة على التوازن والاعتدال، بحسب موقع شيفيندز.

وحذرت دويبريتش من أخطاء شائعة يُعتقد أنها الحل الأمثل والأسهل لإنقاص الوزن، حيث اعتبرت أن التقليل المبالغ فيه للسعرات الحرارية، سيؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وبالتالي بطء في تحقيق الهدف بتخفيف الوزن.

في المقابل، تقترح دويبريتش تقليل كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص بمقدار 200-300 سعرة حرارية فقط في اليوم، موضحة أنه سيؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أكثر استدامة.

أما الرأي الأغرب للأخصائية، فهو حول الطعام غير الصحي، حيث ترى أنه يجب عدم المبالغة في الابتعاد عنه، على اعتبار أن الامتناع النهائي عنه سيجعل الشخص متحمساً لطلبه بشكل أكبر.

وتتابع أنه إذا كان حجم السعرات الحرارية المسموح به 1800، وتناول الشخص شريحة بيتزا واحدة تحتوي على 300 سعرة حرارية، يمكنه بالتأكيد تناول البيتزا في نظامه الغذائي.

وتردف: “إذا سمحت لنفسك بتلك اللحظات من التساهل، فسوف تشعر أنك أقل حرماناً وستحافظ فعلياً على نمط حياة صحي، ففهم أن نمط الحياة الصحي يسمح لك بتناول جميع الأطعمة، وليس فقط السلطات والخضروات النيئة، هو مفتاح النجاح على المدى الطويل”.

وفي حديثها عن التمارين الرياضية، ترى دويبريتش، أن المبالغة في ممارسة تمارين القلب ليست فكرة جيدة أبداص، مضيفة: “بناء العضلات أمر مهم، وإذا قمت بحرق كل الطاقة التي تستهلكها أثناء تمارين القلب، فقد تفقد الطاقة اللازمة لبناء الكتلة العضلية”.