غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 29-6-2022 / الدولار مقابل الليرة اللبنانية السوق السوداء والبنك المركزي

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 29-6-2022 الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاربعاء 29 يونيو حزيران 2022 السوق السوداء.jpg
شمس نيوز -بيروت

شهد سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 29-6-2022 / الدولار مقابل الليرة اللبنانية السوق السوداء والبنك المركزي تراجعًا ملحوظًا امام الليرة اللبنانية اليوم في السوق الموازية غير الرسمية والتي تعرف باسم "السوق السوداء".

 

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 29-6-2022 

ووفقًا لمواقع متخصصة في الاقتصاد اللبناني فإن سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق السوداء سجل هبوطا ملحوظًا ليتراوح ما بين 29300 و29400 ليرة لكل دولار واحد، يُشار إلى أن هبوط الدولار أمام الليرة اللبنانية اليوم يتزامن مع اضراب موظفي مصرف لبنان المركزي احتجاجا على الطريقة التي يعمل بها موظفين سابقين محسوبين على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وكان سعر الدولار يوم الاثنين الماضي تجاوز سعره مقابل الليرة اللبنانية 30 ألف ليرة للدولار الواحد وفقًا لموقع لبنان 24، وتزامنًا مع ذلك بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" في ختام تداولات يوم الثلاثاء نحو 49 مليون دولار بمعدل 25300 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

 

وفد عربي سيزور لبنان

وبسبب الأزمات التي تعصف بلبنان فإن حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أعلنت يوم الثلاثاء أن وفدا من دول جامعة الدول العربية سيتوجه إلى لبنان لحضور اجتماع يستمر يومين يتضمن لقاءات مع كبار المسؤولين في ذلك البلد الذي تعصف به الأزمات.

وقال وزير الخارجية عبد الله بو حبيب إن زعماء من بينهم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط سيصلون إلى لبنان يوم الجمعة.

وأوضح بو حبيب أن القائمة النهائية للمسؤولين لم تتأكد بعد لكنها تضم وزراء من دول عربية عدة سيلتقون بالرئيس اللبناني ورئيس الوزراء المؤقت ورئيس البرلمان.

وأكد مصدر حكومي أن أبو الغيط سيلتقي بالرئيس ميشال عون يوم السبت.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية قد أعلن في زيارته الأخيرة للبنان في مارس آذار أن الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري سينعقد في بيروت قبل قمة في الجزائر في نوفمبر تشرين الثاني.

وضخت دول خليجية في الماضي استثمارات ضخمة في لبنان لكنها أحجمت عن ذلك في السنوات القليلة الماضية بسبب النفوذ المتزايد لجماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وسحبت دول خليجية عدة سفراءها لدى لبنان العام الماضي بسبب انتقاد وزير متحالف مع حزب الله للسعودية وحلفائها بشأن الحرب في اليمن.