غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفصائل تنعى الشهيد مرعي.. هذا الدم الطاهر هو خط سيرنا على طريق الحرية والكرامة

شمس نيوز - رام الله

نعت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الشهيد محمد ماهر مرعي، من مخيم جنين البطل، وأحد مجاهدي كتيبة جنين في وحدة الإرباك الليلي، والذي ارتقى خلال تصديه لاقتحام قوات الاحتلال لحي مراح في مدينة جنين فجر اليوم.

حركة الجهاد الإسلامي إذ زفت الشهيد مرعي، أكدت أن هذا الدم الطاهر هو خط سيرنا ودليلنا على طريق الحرية والكرامة لشعبنا".

وشددت الجهاد الإسلامي على أن هذه المعركة المستمرة بين تمام الحق وتمام الباطل، تثبت إرادة شعبنا وإصراره الكبير على استعادة حقوقه، ومواجهة الجرائم الإرهابية التي يرتكبها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وأضافت "ما تزال جنين وكتيبتها المجاهدة تشكلان رأس حربة وأنموذجاً مبهراً من التضحية والمقاومة، والتصدي بكل قوة وعنفوان للاحتلال الذي يواصل اقتحامه للمدن والقرى".

وتوجهت الجهاد الإسلامي بأحر التعازي والمواساة، لعائلة الشهيد محمد مرعي، داعية بالشفاء العاجل للجرحى الأبطال.

وجددت التأكيد على أن دماء الشهداء ستبقى نوراً يضيء طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين.

من ناحيتها قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس): "إننا إذ نعزّي ذوي الشهيد وعموم أهلنا في الضفة المحتلة، لنحيّي جماهير شعبنا الصَّامد المجاهد في جنين، ومخيمها المقاوم، ونشدّ على أياديهم لمزيد من الثبات والبطولة في التصدّي ومقارعة العدو الصهيوني".

وجدّدت حماس عهد الوفاء للشهداء بمواصلة طريق المقاومة، حتّى تتحقّق آمالنا بطرد الاحتلال عن أرضنا، وانتزاع حقوقنا، وتحرير الأرض والمسرى.

في السياق توجهت حركة المجاهدين الفلسطينية بالتحية المباركة لشبابنا ومقاومينا الذين تصدوا ببسالة وشجاعة عالية لقوات الاحتلال الغاصبة التي حاولت اقتحام جنين.

وأكدت "المجاهدين" أن العدو الصهيوني يتحمل التبعات عن الجرائم المتواصلة بحق شعبنا، فدماء الشهداء لا تذهب هدراً بل هي الوقود الذي يزيد من لهب الثورة على الغاصب المحتل.

ودعت أبناء شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل الى تصاعد الفعل المقاوم رداً على دماء الشهداء النازفة على أرضنا المحتلة وإشعالها لهباً تحت أقدام جنود العدو الصهيوني ومغتصبيه.

أما حركة المقاومة الشعبية في فلسطين فدعت الشباب الثائر الى تصعيد المقاومة واشعال الأرض براكين غضب تحت أقدام جنود ومستوطني الاحتلال.

وأكدت أن دماء الشهداء وجراح المصابين أمانة لن نفرط فيها ولن نساوم عليها وبإذن الله تكون هذه الدماء نوراً يضيء طريق الأحرار ويبدد ظلام العدوان والاحتلال.

من ناحيتها لجان المقاومة في فلسطين أكدت أن️ دماء الشهيد محمد مرعي وكل الشهداء الأبرار ستظل قناديل لكل الثوار الأحرار السائرين على طريق تحرير القدس والمقدسات حتى زوال كيان الإرهاب الصهيوني.

وقالت اللجان "المقاومة بكافة أشكالها هي السبيل الوحيد لردع ولجم المحتلين المجرمين واجتثاثهم من أرضنا المباركة".