غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بحر يطالب الصليب الاحمر بالضغط على الاحتلال للإفراج عن نواب التشريعي

شمس نيوز/غزة

 طالب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة السيد مامادو سو بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن النواب الأسرى وخاصة رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك.

والتقى بحر بمدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، بمقر المجلس في مدينة غزة، وتطرق بحر خلال اللقاء للأوضاع الصعبة التي يعاني منها الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة الذين يعانون من قضية الاعتقال الإداري، والعدد الكبير من الأسرى الأطفال المعتقلين، إضافة للأسيرات.

وأكد بحر أن المعاملة التي يتعرض لها الأسرى هي الأصعب في العالم، مشيرا إلى أن الاحتلال ينتهج أساليب متعددة لزيادة معاناة الأسرى، ولا يمنحهم أدنى الحقوق الإنسانية التي تكلفها القوانين الدولية، ولا يسمح لعدد كبير من أهالي الأسرى بزيارة أبناءهم المعتقلين.

وطالب بحر الصليب الأحمر بعدم الاكتفاء بمخاطبة الاحتلال، وارسال الرسائل فقط، لأن ذلك لا يترك أثرا فعالا على أرض الواقع، مشددا على ضرورة أن يقوم الصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال بقوة من أجل احترام حقوق الانسان، والالتزام بمبادئ القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وأضاف: "نعلم أن دولة الاحتلال تضرب بعرض الحائط بكافة القوانين الدولية والإنسانية، ولكن في النهاية على الجميع أن يؤدي الواجب المطلوب منه، ويرضى ضميره، ويساعد في وقف المعاناة".

من ناحيته أكد السيد مامادو سو أن الصليب الأحمر يضع قضية الأسرى على سلم أولوياته، ويعمل على تحسين ظروف اعتقالهم، مشيرا إلى أن فريق الصليب الأحمر يزور المعتقلين بشكل دائم، ويستمع لمطالبهم، ويحاول تحقيق ظروف جيدة لهم.

وعرض سو بعض الجهود التي يقوم بها الصليب الأحمر في قطاع غزة، مؤكدا أن القطاع يعاني من مشاكل كثيرة، وشدد أن الحاجة الآن ضرورية للاستقرار والرغبة السياسية الحقيقية لحل المشكلات، والبدء بمشاريع تطويرية كبيرة، تساعد على تحسين ظروف الحياة في القطاع.