غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حقيقة حذف التيك توك من الهواتف

تيك توك
شمس نيوز -وكالات

هل سيتم حذف التيك توك من متجر ابل واندرويد، سؤال شائع هذه الأيام عبر مواقع التواصل الاجتماعي إذ سيحث الكثير من الناس عن هذه المعلومة لمعرفة حقيقة حذف تيك توك من الهواتف.

وحقيقة حذف التيك توك أصبحت سؤال الملايين وذلك بعد أن صدَّرت عدة أخبار تُفيد بأنه سيتم حذف التطبيق من كلًا من متجر أب ستور وجوجل بلاي.

وحول حقيقة حذف تطبيق تيك توك، لم يتم إلى حد الآن التأكيد على الخبر من قبل مالكي شركة أبل وأندرويد، واللذان يُعتبران هما مشغلا متجر آبل ستور ومتجر جوجل بلاي.

وقالت العديد من المصادر بأن هذا القرار بصدد التنفيذ في ظل انتهاك هذا التطبيق لخصوصية المستخدمين والتجسس عليهم من خلال الدخول إلى ملفاتهم المحملة على هواتف وأجهزتهم الخاصة.

و تطبيق تيك توك، والذي يُعرف في جمهورية الصين باسم (دوين Douyin) هو عبارة عن الشبكة الاجتماعية الصينية التي يتم من خلالها تمكين المستخدمين من مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ويُمكن للمستخدمين نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم في مختلف المجالات المسموح بها عدا المخالفة للمعايير الأخلاقية والمجتمعية، وقد حظي هذا التطبيق بالشهرة العالمية الكبيرة، وقد أصبح عدد مستخدميه كبيرة للغاية، ويأتي هذا في ظل سهولة رفع وتنزيل مقاطع الفيديو والسهولة الكبيرة في الاستخدام له.[1]