غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الخفش لـ"شمس نيوز": مشاريع الاستيطان متواصلة وهدفها ضمان الحياة السياسية لقادة الاحتلال

الاستيطان.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أكد المختص في شؤون الاستيطان نصفت الخفش، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال يسعى ليل نهار من أجل السيطرة على ممتلكات الفلسطينيين، ويضع الخطط والسيناريوهات للسيطرة على أراضيهم، وإصدار تراخيص لإقامة آلاف الوحدات الإستيطانية.

وقال الخفش لـ"شمس نيوز": "الخطط الدائمة والمستمرة تهدف لإرباك الفلسطينيين، وإنهاكهم، في عملية التصدي لهذه المشاريع الصهيونية، التي لا تتوقف أبدًا، ومستمرة ومدعومة من رأس الهرم برؤساء الحكومات على اختلاف انتمائهم، ومحمية من جيش الاحتلال بقوة السلاح".

ولفت الخفش إلى، وجود مخططات يتم العمل عليها في الخفاء، وعندما تجهز تلك المخططات يتم الإعلان عنها.

وأضاف الخفش "ما يجري في مدينة القدس المحتلة، من حفريات، واستهداف للمسجد الأقصى، ومحيط المدينة من خلال المستوطنات، وبناء الوحدات الاستيطانية، يهدف لعزلها عن محيطها الفلسطيني العربي من كافة الجهات".

وأوضح أن ما يجري في المدينة المقدسة ينطبق على بقية المدن والقرى الفلسطينية، والتي يعمل الاحتلال للسيطرة عليها؛ بهدف عزلها عن بعضها البعض، حتى لا يكون هناك أي تواصل في حال أُقيمت دولة فلسطينية.

وأكمل الخفش حديثه "إضافة لما تقدم، فإن الاحتلال يسعى للسيطرة على طرق الفلسطينيين وحركتهم، والسيطرة على التجمعات الفلسطينية وعزلها، ومنعها من التواصل مع بعضها البعض".

وبحسب ما أكد، فإن هذه الهجمة المسعورة والشرسة تدلل على أن كل الحكومات المتتالية لدى الاحتلال تقوم بتقديم فاتورة انتخابها، وضمان وجودها في المشهد السياسي، من خلال رشوة المستوطنين والمتطرفين؛ لضمان أصواتهم، وتوفير شبكة أمان تضمن حياتهم السياسية.

وعن الدور المنوط بالفلسطينيين لمواجهة هذه الهجمة الشرسة قال الخفش: "المطلوب منا كفلسطينيين التشبث بأرضنا، وأن يكون مشروعنا هو الدفاع عن هذه الأراضي، والتصدي للمخططات وإفشالها.

وشدد على أن إفشال تلك المخططات بحاجة إلى استعادة الوحدة الفلسطينية للعمل بشكل موحد في التصدي للمشاريع الاستيطانية التي تستهدف وطننا وأرضنا ووجودنا.

وأردف الخفش حديثه: "لا يوجد أمامنا سوى التشبث بهذه الأرض وصمودنا من خلال برنامج لتعزيز الصمود والمواجهة يوضع من قبل الكل الفلسطيني؛ ليكون برنامج المقاومة، والتشبث بالأرض، وإفشال حكومة الاحتلال ومخططاتها في تفريغ الأراضي الفلسطينية".

ودعا إلى ضرورة أن يكون هناك برنامج لتعزيز صمود المزارع ودعمه، والتصدي للهجمة الاستيطانية، وهجمة الاحتلال من خلال تدمير البيوت والتجمعات الفلسطينية بهدف إخلائها.