غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار اليوم في لبنان – الدولار مقابل الليرة اليوم الأربعاء 7 تموز 2022

سعر الدولار اليوم في لبنان 6تموز 2022.jpg
شمس نيوز - بيروت

شهد سعر الدولار اليوم في لبنان – الدولار مقابل الليرة اليوم الأربعاء 7 تموز 2022 انخفاضًا ملموسًا في التعاملات المبكرة صباح اليوم في السوق السوداء غير الرسمية إذ أن الأسعار تختلف كثيرًا بين السوق السوداء والبنك المركزي اللبناني.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان

ورصد فريق العمل بموقع شمس نيوز أسعار الدولار الأمريكي في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء في السوق السوداء وفقًا لبعض المواقع الاقتصادية اللبنانية الرسمية، إذ أن سعر صرف الدولار اليوم مقابل الليرة في السوق السوداء تتراوح ما بين 27350 و27450 ليرة لكل دولار واحد، بعد أن أقفل مساء أمس ما بين 27500 و27550 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

يُشار إلى ان اللبنانيين انشغلوا منذ بداية الأسبوع الجاري بمتابعة ومراقبة أسعار الدولار في السوق السوداء بعد تسجيله انخفاضًا ملموسًا في الأيام الماضية بحيث انخفض نحو 10.500 ليرة لبنانية.

ورغم انخفاض الدولار الأمريكي مقابل الليرة في السوق السوداء اللبنانية إلا ان إلا أن ذلك لم يضع حد لفوضى الأسعار في الأسواق، وهذا ما دفع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، إلى تحذير تجّار المواد الغذائية وأصحاب السوبرماركت، من مغبّة عدم الالتزام ببيع كلّ السلع وفق التسعيرة المحدّثة لسعر الصرف، تحت طائلة اتّخاذ إجراءات ردعية وعقابية مشدّدة بحقّ كل يتلاعب بالأمن الغذائي للبنانيين.

وطالب العاملون بقطاع المحروقات بضرورة إصدار المديرية العامة للنفط جدولاً جديداً للأسعار، بعد الانخفاض الحاد بسعر الدولار.

سعر الدولار في مصرف لبنان

وشنّت جمعية مصارف لبنان، الثلاثاء الماضي، هجوماً شرساً على خطة التعافي التي أقرتها الحكومة، ما استدعى الرد من نائب رئيس الوزراء.

 وحرضت الجمعية في بيان لها المودعين على الدولة باعتبارها "ألغت الودائع بجرة قلم"، في اعتراض منها على ما تضمنته خطة التعافي من إلغاء جزء من التزامات مصرف لبنان لصالح المصارف بالعملات الأجنبية.

وجدّدت جمعية المصارف رفضها لخطة التعافي قائلة إنها "كُتِبت بأموال المودِعين وأموال المصارف، وهي تقف صفّاً واحداً مع المودِعين لرفض هذه الخطة التي لا نهوض فيها سوى في اسمها".