غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلان عن إطلاق نقابة للاقتصاديين الفلسطينيين

نقابة الاقتصاديين.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أعلن نقيب الاقتصاديين الفلسطينيين، معين رجب، اليوم الثلاثاء، انطلاق أعمال النقابة في فلسطين.

وبيَّن رجب في حديث مع "شمس نيوز" أن النقابة تهتم بمتابعة الاقتصاديين في فلسطين، والحفاظ على حقوقهم، في كافة أماكن تواجدهم، وإيجاد حلول لأي إشكالية ممكن أن تواجههم، وكذلك الحال بالنسبة للاقتصاد الوطني.

وأشار رجب إلى أن النقابة حصلت على التراخيص اللازمة من وزارة العدل، أسوة بغيرها من النقابات، مبينًا أنها تتخذ نقابة المحاسبين الفلسطينيين في غزة مقرًا مؤقتًا لها.

وشدد على الدور الوطني للنقابة على اعتبار أنها مؤسسة وطنية مهنية، ليس لها أي لون سياسي أو عرقي، متابعًا "النقابة تمثل جميع أطياف الشعب الفلسطيني بدون استثناء".

وبشأن الفئات التي لها الأحقية بالانضمام إلى النقابة، فأوضح رجب الفئة المستهدفة هم حملة الدرجة الجامعية الأولى -بكالوريوس- الاقتصاد أو أي من فروعه فأعلى، وبإمكانهم الالتحاق بالنقابة، ولهم الحق بالعضوية كعضو كامل العضوية.

وأكمل: "النقابة لها مؤسسون، ومكونة من مجلس إدارة برئاسة د. معين رجب، ونائب الرئيس د. محمد مقداد، وأمين السر د. محمد الدريملي، وأمين الصندوق د. كمال المصري".

وذكر رجب أن الاجتماع الأول للنقابة خرج بالعديد من التوصيات، أهمها الترتيبات المتعلقة بتجهيز المقر الدائم؛ حتى تتمكن من القيام بدورها في خدمة الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة النقابية الأخرى.