غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رسمياً.. الاكوادور تفتتح سفارتها في فلسطين

شمس نيوز/رام الله 

 تسلم وزير الخارجية د. رياض المالكي، اليوم، في مقر الوزارة نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية الاكوادور الجديد لدى دولة فلسطين افير سانتوس لازارتو.

وعبر المالكي عن تقدير القيادة الفلسطينية لجمهورية الاكوادور حكوماً وشعباً على مواقفها المشرفة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مثمناً هذه الخطوة التاريخية التي تمثلت بفتح سفارة لجمهورية الاكوادور لاول مرة لدى دولة فلسطين، علماً أنها جاءت مباشرة بعد اعترافها بدولة فلسطين رسمياً.

وأشاد المالكي، بموقف وتضامن الاكوادور مع الشعب الفلسطيني مشيراً الى العلاقة المتينة والقوية التي تربط فلسطين بالإكوادور ، حيث أكد على رغبة القيادة الفلسطينية على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية في كافة المجالات، خاصة التجارية والسياحية والثقافية.

من جانبه، عبر السفير لازارتو، عن سعادته الغامرة بوجوده في فلسطين، مؤكداً على موقف بلاده الثابت بعدالة القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، مشيراً الى وقوف جمهورية الاكوادور بجانب دولة فلسطين في جميع المحافل الإقليمية والدولية، حيث عبر عن رغبته في تطوير وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

في نهاية اللقاء تمنى المالكي للسفير لازارتو، النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة في دولة فلسطين، واستعداد وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها لتسهيل مهامه الدبلوماسية.