غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تدريبات عسكرية مفاجئة لجيش الاحتلال.. لهذا السبب

طائرات عسكرية
شمس نيوز - القدس المحتلة

من المقرر أن يُجري جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، تدريبات عسكرية مفاجئة تنتهي في ساعات المساء.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن التدريبات العسكرية سيتخللها حركة نشطة للطائرات في سماء وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن التدريبات العسكرية تأتي في إطار الاستعداد لاستقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن للأراضي المحتلة.

 

موعد زيارة بايدن للأراضي المحتلة

ومن المقرر أن يصل الرئيس الامريكي جو بايدن إلى مطار بن غوريون بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، حيث سيستقبله رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد في حفل استقبال رسمي، في ثاني لقاء يجمعها منذ العام 2013.

وبعد ذلك سيقوم بايدن بجولة على عدد من أجهزة أمن الاحتلال مع وزير الحرب بيني غانتس، على الأرجح أن تكون في قاعدة البالماش الجوية في وسط إسرائيل، بالقرب من المطار.

وسيشمل العرض الكشف عن بطارية دفاع صاروخي من طراز القبة الحديدية، في إشارة إلى الجهود الأمريكية لمنح "إسرائيل" 500 مليون دولار إضافية بعد حرب غزة العام الماضي.

وبعد ذلك سيتوجه بايدن إلى متحف "ياد فاشيم"، وفي صباح اليوم الثاني من الزيارة، سيعقد بايدن اجتماعا مع لابيد، على أن يجمعهما مؤتمر صحافي مشترك. ومن ثم سيحضران اجتماعا عن طريق تقنية الفيديو لمنتدى I2U2 الجديد مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان.

وسيلتقي بايدن بعد ذلك برئيس الاحتلال يتسحاق هرتسوغ، يلي ذلك جلسة قصيرة مع زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو.

وصباح الجمعة، سيتوجه بايدن إلى مستشفى أوغوستا فيكتوريا في القدس المحتلة، وستكون هذه أول زيارة يقوم بها رئيس أمريكي في منصبه إلى القسم الذي تقطنه أغلبية فلسطينية خارج المدينة القديمة.

ومن ثم يسافر بايدن إلى بيت لحم للقاء رئيس السلطة محمود عباس، على أن يعود بايدن بعد ذلك إلى مطار بن غوريون حيث سيقوم برحلة مباشرة نادرة إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة دول مجلس التعاون الخليجي + 3 يوم السبت في جدة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي.