غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مستوطنون يستعدون لإنشاء 28 بؤرة استيطانية عقب زيارة بايدن

مستوطنة في قلب الخليل الاستيطان ينهش الاراضي الفلسطينية.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

يستعد المستوطنون لإنشاء 28 بؤرة استيطانية جديدة في الضفة الغربية عقب زيارة الرئيس الامريكي جو بايدن الى اسرائيل خلال الاسبوع الحالي.

وذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم": "أن حركة نحالا تعتزم إقامة ما لا يقل عن 28 بؤرة استيطانية جديدة في الضفة الغربية ، ثلاثة منها بعد أيام قليلة من زيارة بايدن هذا الأسبوع".

وتعمل الحركة هذه الأيام مع مئات المستوطنين وتشتري معدات للانتقال والاستيطان في ثلاث مناطق جديدة في الضفة الغربية، وما زالت مواقعها سرية حتى لا تسمح "الإدارة المدنية" بإيقافهم.

"منذ فترة طويلة ، تستعد حركة "نحالة" لإقامة مستوطنات جديدة في 20 يوليو / تموز. من بين أمور أخرى ، تم إنشاء العشرات من نوى المستوطنات وعقدت المئات من الدوائر الداخلية والمحادثات. وبحسبهم ، انضم أكثر من ألف ناشط في جميع أنحاء اسرائيل إلى هذه الخطوة". بحسب الصحيفة.

قالت رئيسة حركة "نحالا" الاستيطانية ، دانييلا فايس للصيفة أنه "في الوقت الحالي ، عندما تخطط الحكومة ، وفقًا للمنشورات ، للموافقة على البناء العربي في المناطق ج ، فقد حان الوقت للقول بصوت عالٍ: أرض إسرائيل بأكملها ملك شعب اسرائيل. وسنواصل اقامة المستوطنات والمدن في جميع المناطق ".