غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"شركة آبل" تعلن عن تفاصيل ميزة جديدة تمنح لعدد قليل من المستخدمين

شركة آبل.gif
شمس نيوز - وكالات

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، عن تفاصيل ميزة جديدة تمنح عدد قليل جدًا من ‏المستخدمين الذين يواجهون تهديدات خطيرة وموجهة، أقصى مستوى من الأمان.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنها وفرت ميزة جديدة تسمى "Lockdown Mode" حتى تساعد في حماية الشخصيات العامة والبارزة بسبب وضعهم أو وظيفتهم، والذين قد يكونوا مستهدفين بصفة شخصية بواسطة برامج ضارة طورتها شركات أمثال شركة "إن إس أو"، التي تقف وراء تطوير برنامج "بيغاسوس".

ماذا يفعل "وضع القفل"؟

ويعمل وضع "Lockdown Mode" أو (وضع القفل) على تقييد وظائف أجهزة "آيفون" أو "آيباد" وحواسيب "ماك" بشدة، بهدف الحد من نقاط الاختراق المحتملة لبرامج التجسس.

ففي خدمة "الرسائل" على سبيل المثال، سيتم حظر كل المرفقات بخلاف الصور، وسيتم تطبيق الأمر نفسه على معاينات الارتباط، وسيتم حظر وضع تأمين مكالمات تطبيق "فيس تايم" والدعوات الأخرى الواردة للمستخدمين، ما لم تكن من شخص سبق لهم الاتصال به أو مشاركة دعوة معه، كما سيتم تعطيل اتصالات "آيفون" السلكية بأجهزة الكمبيوتر والملحقات.

وحظر "وضع القفل" أيضًا بعض تقنيات الويب، مثل تجميع "جافا سكريبت" في الوقت المناسب، ما لم يوافق المستخدم يدويا على زيارة أحد المواقع الإلكترونية.

ومن جهته، أكد إيفان كرستيتش رئيس هندسة الأمن في "أبل"، إن "الشركة تقوم بتصنيع الأجهزة المحمولة الأكثر أماناً في السوق، ويعد "وضع القفل" هو قدرة رائدة تعكس التزامنا الراسخ بحماية المستخدمين حتى من أندر الهجمات وأكثرها تعقيدا".

مكافآت مالية مغرية

وتسعى شركة "أبل" نحو إطلاق برنامج مكافآت سخي، يشجع الباحثين على إيجاد نقاط ضعف في "وضع القفل" الجديد مقابل مكافآت تصل إلى 2 مليون دولار.

ومن المقرر أن يتوافر "وضع القفل" الجديد في فصل الخريف القادم، عندما تطرح شركة "أبل" أنظمة التشغيل الجديد "آي أو إس 16" و"آيباد أو إس 16" و"ماك أو إس فنتورا".