غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طالع مستجدات تصحيح ونتائج امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين

توجيهي.jpg
شمس نيوز - رام الله

أكد مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية محمد عواد، اليوم الأربعاء، أن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة مستمرة في كل المراكز، خاصة في مبحثي التربية الدينية والتكنولوجيا، التي تأخر تقديمها وتحتاج إلى وقت طويل للإنجاز بشكل نهائي.

وقال عواد في لـ"راديو أجيال" المحلي، إن عمليات التصحيح والإدخال مستمرة حتى خلال فترة العيد، حيث كانت إجازة العيد للمصححين يوم واحد فقط وهو يوم السبت، إلى حين إعلان موعد النتائج في نهاية شهر تموز.

وعن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة، ذكر عواد أنه من المبكر تحديد يوم إعلان النتائج في الوقت الحالي، خاصة مع استمرار عمليات التصحيح في المادتين المتأخرتين التربية الدينية والتكنولوجيا.

وطالب عواد بعدم الانجرار وراء الشائعات التي يتم تداولها، حول الموعد المحدد لإعلان النتائج، موضحًا أنه سيتم اخبار جميع أهالي الطلبة بالموعد المحدد بدقة قبل فترة وجيزة من نهاية شهر تموز.

وحول آلية اعلان النتائج، نوه إلى أنها ستكون مشابهة للآلية المتبعة كما في السنة الماضية، من خلال الرسائل النصية عبر شركتي "وطنية" و"جوال"، وموقع وزارة التربية والتعليم الخاص بإعلان النتائج، والتي ستساعد الطالب في كشف نتيجته منذ اللحظة الأولى عبر رقم الجلوس الخاص به، أو الكشوف التي ستكون جاهزة في اليوم الثالث داخل مقر التربية والتعليم والمدارس.

وأكمل مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم :"إن الدورة الثانية لامتحان الثانوية العامة، ستكون ابتداءً من الشهر القادم الخاصة في التحسين والاستكمال للطلبة الذين أتموا الدورة الأولى بشرط النجاح في أربع مباحث على الأقل، أو الحالات التي كانت في المعتقلات الإسرائيلية، أو ظروف قاهرة حالت دون اكمالهم الدورة الأولى".