غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فور وصوله الأراضي المحتلة

بايدن: ليس عليك أن تكون يهوديًا حتى تكون صهيونيًا

بايدن ولابيد.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، أن علاقة بلاده مع "إسرائيل" أعمق وأقوى من أي وقت مضي.

وقال بايدن في كلمة له فور وصوله للأراضي المحتلة: "يشرفني أن أقف بين الأصدقاء لأزور دولة (إسرائيل اليهودية المستقلة)، وعلاقتنا مع (إسرائيل) أقوى وأعمق مما كانت عليه في السابق وتربطنا معها علاقات وروابط وثيقة"

وأضاف: "لقد قلت من قبل وأقول الآن - ليس عليك أن تكون يهوديًا حتى تكون صهيونيًا، كرئيس يمكنني القول إن علاقتنا مع إسرائيل أعمق وأقوى من أي وقت مضى والولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، وعلاقتنا معها أقوى وأعمق مما كانت عليه في السابق".

وتابع: "السلام مهم لجميع شعوب المنطقة وسأتحدث عن حل الدولتين وسنبحث دعمنا المستمر لحل الدولتين ونريد السلام ولا نريد لأخطاء الماضي أن تتكرر".

وأشار بايدن إلى أن بلاده تدعم القبة الحديدية ومنظومة الليزر في "إسرائيل" وستعمل عل0ى تعزيز منظومتها الدفاعية بما في ذلك القبة الحديدية.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إلى الأراضي المحتلة في زيارة للمنطقة تستمر قرابة الـ5 أيام تشمل "إسرائيل" ومدينة بيت لحم، والسعودية.

وقالت وسائل إعلام عبرية: "في تمام الساعة الثالثة وعشر دقائق حطت طائرة الرئيس الأمريكي في مطار بن غوريون ، وهي أولى محطات الرئيس الأمريكي للمنطقة ، حيث سيعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين الإسرائيليين ، وبعدها سيتوجه الى محافظة بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس".