غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس لبايدن: السلام يبدأ من فلسطين والقدس

عباس وبايدن.jpg
شمس نيوز - بيت لحم

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن ما يُسمى بتحقيق السلام يبدأ من فلسطين والقدس المحتلة، قائلًا: "لا يمكن لإسرائيل أن تبقى فوق القانون".

ودعا عباس خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأميركي جو بايدن في مقر الرئاسة بمدينة بيت لحم، اليوم الجمعة، لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية من قبل "إسرائيل" تحديديًا على حدود ما تُسمى "1967".

وقال عباس: "أكدنا لبايدن أهمية إعادة تثبيت الأسس التي قامت عليها عملية السلام المستندة لقرارات الشرعية الدولية وعلى أساس حل الدولتين على حدود العام 1967، متسائلًا "بعد 74 عاما من النكبة والتشرد والاحتلال، أما آن لهذا الاحتلال أن ينتهي، وأن ينال شعبنا الصامد حريته واستقلاله، وأن تتحقق آمال شبابنا وشاباتنا الذين نعتز ونثق بهم وبإبداعاتهم، في غد واعد بلا احتلال".

وأضاف: "نتطلع لخطوات من جانب الإدارة الأميركية لتعزيز العلاقات الثنائية، من خلال إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس المحتلة ورفع منظمة التحرير الفلسطينية عن قائمة الإرهاب، وإعادة فتح مكتبها في واشنطن".

وأبدى عباس استعداده للعمل في إطار الشراكة والتعاون من أجل إزالة أي عقبات لتحقيق ذلك، كما طالب عباس الرئيس الامريكي جو بايدن بضرورة محاسبة قتلة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة.