غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط المنحة القطرية شهر 7 يوليو/تموز 2022 – سبب تثبيت قيمة المنحة بـ 310 شيكل بدلًا من 100 دولار

تفعيل رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 7 يوليو 2022 .jpg
شمس نيوز - غزة

يترقب عشرات الآلاف من الأسر المتعففة من سكان قطاع غزة تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 7 يوليو/تموز 2022 – سبب تثبيت قيمة المنحة بـ 310 شيكل بدلًا من 100 دولار تزامنًا مع اقتراب موعد صرف المنحة القطرية في الثلث الأخير من الشهر الجاري ومن المتوقع دائمًا أن يتم صرف المنحة ما بين (17 إلى 24 من كل شهر).

وتساهم المنحة القطرية 310 شيكل في منح الأسر المتعففة إمكانية لسداد جزء بسيط من ديونها المتراكمة عليها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء سكان قطاع غزة منذ سنوات الحصار الإسرائيلي الذي بدأ عام 2006.

ويتم صرف المنحة القطرية على عشرات الآلاف من الأسر المتعففة في قطاع غزة، بالتعاون ما بين اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة الداعم والممول، وما بين وزارة التنمية الاجتماعية التي تقدم كشوفات الأسماء، إضافة إلى مكتب الأمم المتحدة الذي يقوم بعملية التوزيع عبر العشرات من المحال التجارية المنتشرة في القطاع.

الان تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 7 يوليو-تموز 2022.png
 

يذكر أن تفعيل رابط المنحة القطرية سيتم بعد الإعلان الرسمي عن موعد صرف المنحة القطرية على لسان رئيس اللجنة القطرية السفير محمد العمادي، إذ أن عشرات الآلاف من الأسر في قطاع غزة ينتظر إعلان السفير محمد العمادي خلال الأيام المقبلة، الامر الذي سيؤدي إلى تفعيل رابط صرف المنحة القطرية.

في شهر يوليو ، أُعلن أن عملية دفع المساعدات المالية للأسر المحتاجة في قطاع غزة قد بدأها رئيس لجنة إعمار غزة في قطر ، القنصل محمد العمادي ، اعتبارًا من شهر يوليو. انقر هنا للوصول إلى الشهر الحالي لعام 23 و 2022 ورابط MS.

اخترنا لكم: جريمة جديدة في الشاطئ غرب بغزة.. أب وأبناؤه يذبحون مواطنًا ويقطعون أذنه

 

اضغط على الرابط التالي:

 

رابط المنحة القطرية شهر 7 يوليو/تموز 2022

موعد صرف رابط المنحة القطرية شهر 7 يوليو-تموز 2022.jpeg
 

وأوضح العمادي في بيانه أن عملية توزيع تبرع قطر بقيمة 100 دولار ستتم من خلال الأمم المتحدة ومن خلال مراكز البيع بالتجزئة التي حددتها في محافظات غزة والتي يبلغ عددها أكثر من ثلاثمائة دولار. أسماء المستفيدين من منحة قطر في يوليو 2022.

وأوضح العمادي في بيانه أن عملية قسمة هدية المائة دولار لقطر ستتم من خلال الأمم المتحدة ومن خلال مراكز التوزيع التي خصصتها في محافظات قطاع غزة. أكثر من 300 مركز ومتجر هي أسماء المستفيدين من تبرعات قطر لشهر يوليو الجاري.

 

سبب تثبيت المنحة القطرية 100 دولار عند مبلغ الـ 310 شيكل

وقد اعتمدت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة مبلغ 310 شيكل بدلًا من صرف 100 دولار للأسر المستفيدة، وذلك بسبب زيادة عدد المستفيدين من قيمة الفارق في سعر الدولار مقابل الشيكل الإسرائيلي، إذ أن سعر الدولار الأمريكي اليوم الجمعة 15 يوليو 2022 نحو 3.50 شيكل هناك 40 شيكل فرق في قيمة الدولار مقابل المبلغ الذي يحصل عليه المستفيد وهو 310 شيكل.

وكان الإعلام الحكومي في غزة أكد أن فائض الفارق ما بين سعر الدولار ومبلغ الـ 310 شيكل يتم توزيعه على عدد أخر من الأسر المتعففة فبدلًا من 95 ألف أسرة أصبح عدد المستفيدين 104 ألف أسرة متعففة.

اخترنا لكم: تعرف على أغلى بطاطس مقلية في العالم

رابط المنحة القطرية شهر 7 يوليو-تموز 2022.webp