غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عقب دعوات "جماعات الهيكل"

الشيخ الكسواني لـ"شمس نيوز": زيارة بايدن شجعت المستوطنين على اقتحام الأقصى

الكسواني.jpeg
شمس نيوز -محمد الخطيب

حمل مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، اليوم السبت، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الدعوات التي أطلقتها "جماعات الهيكل" لاقتحام المسجد الأقصى غداً الأحد، لافتاً إلى أن هذه الدعوات والتحريض على المسجد ليسا جديدين.


وأكد الكسواني لـ "شمس نيوز"، أن الاقتحامات ما زالت مستمرة، إذ تأتي هذه الدعوات لاقتحام الأقصى في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لدولة الاحتلال.


وقال الكسواني: "رأينا تأييداً ودعماً خلال زيارة بايدن؛ ليكون المسجد الأقصى عاصمة للاحتلال ودعوته لتوحيد القدس".


ودعا إلى شد الرحال والتواجد في الأقصى؛ للحفاظ على إسلاميته وعروبته، في ظل الدعوات والتحريض الذي يتعرض له، وحمايته من محاولات تغيير الواقع فيه.


وأضاف "الاقتحامات ما زالت مستمرة، وما زال المتطرفون يضربون بعرض الحائط كل القوانين، ويستمرون باقتحاماتهم وانتهاكاتهم التي تحصل على مرأى ومسمع أمام العالم في حق الأقصى، وساحة القصور الأموية، وما دعت إليه وزارة الأوقاف في بيانها الأخير". 


ودعت "جماعات الهيكل" لاقتحام المسجد الأقصى غداً الأحد، تزامنًا مع ما يسمى "صيام السابع عشر من تموز"، في ظل الاستهداف المتواصل له، ومخططات الاحتلال التهويدية، وتهديدات الحفريات بحقه.


وأدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة أمس، في المسجد الأقصى، رغم تضييقات الاحتلال، وتوافدت أعداد كبيرة من المصلين للأقصى من القدس، وأهالي الداخل المحتل، وممن استطاعوا الوصول من الضفة الغربية.