غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قصة جواز سفر ابن وزير الداخلية التونسي؟

قصة جواز سفر ابن وزير الداخلية التونسي.jpg
شمس نيوز - تونس

تصدرت قصة جواز سفر ابن وزير الداخلية التونسي منصات التواصل الاجتماعي بعد أن أثارت حالة من الجدل بشأن الصورة المتداولة حول جواز السفر الدبلوماسي.

وهاجم نشطاء التواصل الاجتماعي وزير الداخلية ونجله، معتقدين أنه لا يحق لابن وزير الداخلية امتلاك جواز دبلوماسي، فيما علق “الأخير” بأنه حصل على الجواز بالقانون.

وطالب الكثير من التونسيون بمحاسبة وزير الداخلية وإقالته من منصبه، باعتبار أنّ ما حدث من وجهة نظرهم خرق جسيم وتعد على هيبة الدولة.

اخترنا لكم:  بالفيديو محكمة سودانية تصدر حكمًا برجم فتاة حتى الموت

قصة جواز سفر ابن وزير الداخلية التونسي

وقالت “درة السيد”: “ابن وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين يحمل جواز سفر دبلوماسي!! والقطيع يبرر ذلك ويدعي أن القانون يمنح ابن وزير الداخلية حق الحصول على جواز سفر دبلوماسي – سحبوا جواز سفر منصف المرزوقي الدبلوماسي ومنحوا فرخ الوزير".

ما قصة جواز سفر ابن وزير الداخلية التونسي.webp
 

وكتب “hadi”: “عرفتوا لشكون يعطوه جواز السفر الدبلوماسي قيس شرف الدين ابن وزير الداخلية توفيق شرف الدين”.

وغردت “hana”: “قيس سعيد اللي صدعلنا ريوسنا بالنزاهة والاستقامة والقانون يعطي جواز سفر ديبلوماسي لابن صديقه وزير الداخلية توفيق شرف الدين .. كلهم كيفكيف لا شرف لهم”.

ويتم استخدام جواز السفر الدبلوماسي، في المهمّات الرسمية ويسمح لحامله عدم الاستظهار بالتأشيرة في عدد من البلدان التي لها اتفاقيات في هذا المجال مع الحكومة التونسية ويضمن له الحصانة الدبلوماسية طيلة تواجده في الخارج، ويقع إرجاعه بعد انتهاء مهام حامله إلاّ بالنسبة لرؤساء الجمهورية ورؤساء الحكومات ووزراء الخارجية السابقين.

يشار إلى أن في سنة 2019 ، تسبب منح جوازات السفر الدبلوماسية في جدل داخل البرلمان حيث استنكر النواب القرار “التعسفي” بمنح جوازات السفر الدبلوماسية فقط لرؤساء الكتل البرلمانية ، وطالبوا انذاك رئيس الجمهورية قيس سعيد بتوفير جوزارات للنواب.

 

قصة جواز سفر ابن وزير الداخلية التونسي.jpg