غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صحيفة: المستوطنون أنقذوا نتنياهو في اللحظات الأخيرة

شمس نيوز/القدس المحتلة

ذكرت صحيفة معاريف العبرية، صباح اليوم الخميس، أن سبب نجاح بنيامين نتنياهو في انتخابات الكنيست الأخيرة هو دعمه من قبل المستوطنين، الذين خوفهم نتنياهو بشبح التهجير من المستوطنات حال فاز غيره.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو "عقد قبل ستة أيام من إجراء الانتخابات لقاءً سرياً مع قادة المستوطنين بالضفة الغربية قال لهم فيه:" سيتم إخلاؤكم من المستوطنات إن لم تصوتوا لصالح الليكود وسنهزم في الانتخابات".

وبحسب معاريف، فقد نجح نتنياهو بإقناع قادة الاستيطان بادعاءاته حيث قرروا في النهاية مطالبة أنصارهم بالتصويت لصالح حزب الليكود".

وطبقاً للصحيفة فإن نتنياهو خاطب المستوطنين قائلاً " إن هزيمتي وشيكة وعليكم أن تجهزوا حقائبكم للرحيل من المستوطنات، فاليسار سيفوز بالانتخابات وسيخلي المستوطنات والخيار الوحيد أمامكم لبقائكم في المستوطنات هو إبقائي على سدة الحكم وإن صوتم لصالح حزب البيت اليهودي برئاسة نفتالي بينت وحصل على عدة أصوات فلن يتغير شيء، لذلك صوتوا لصالح حزب الليكود".

وحصد الليكود 30 مقعدا في انتخابات الكنيست العشرين، الأمر الذي يؤهله لتشكيل حكومة يرأسها بنيامين نتنياهو، رغم أن استطلاعات الرأي كانت تشير غداة فتح صناديق الاقتراع إلى فوز المعارضة بزعامة يتسحاق هرتسوع".