غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشعبية: تشكيل ميليشيات مسلحة من قطعان المستوطنين يؤكد على إرهاب الكيان الصهيوني

انتخابات الجبهة الشعبية.jpg
شمس نيوز - غزة

علّق عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين أحمد خريس على إعلان الاحتلال الإسرائيلي تشكيل ميليشيات مسلحة من قطعان المستوطنين، قائلاً إن هذا يؤكد أن الكيان إرهابي في بنيته وتركيبته ووظيفته.

وفي تصريحاتٍ صحفيةٍ له اليوم الاثنين، قال خريس إن قوى الاستعمار الإمبريالية جعلت من الكيان الصهيوني قاعدة عسكرية للإرهاب والعدوان، وكل من يتواجد فيه عسكري، حتى وإن كان يؤدي مهام مدنية، مشيراً إلى أن المستوطنين المتطرفين لهم مهام أمنية وعسكرية، وهم يشكلون قوة إسناد بشري وأمني لشرطة الإرهاب الصهيوني.

واعتبر خريس أن هذا الإعلان، يأتي في إطار الصراع على هوية ومكانة القدس المحتلة، كما أنه يأتي استكمالاً لمسيرة الأعلام، التي اعتبرها العدو، أحد أدوات التهويد وأسرلة المدينة المقدسة والتضييق على أهلها، بهدف اقتلاعهم ونزع هويتهم.

وفي هذا السياق، دعا عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعب الفلسطيني إلى "تشكيل لجان حراسة ليلية لحماية أحيائهم، وممتلكاتهم، وبيوتهم، وأرواح أطفالهم وشيوخهم، في وجه هذا الإرهاب المنظم، الذي توجهه حكومة العدوان الصهيونية وتعتبره منصة للدعاية السوداء لأقطابها، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وحماية أهلنا في القدس المحتلة، باعتبارهم يعيشون في منطقة عرفها المجتمع الدولي بقراراته الأممية، كمحتلة.

جدير بالذكر أن وزارة جيش الاحتلال، وجمعيات استيطانية، وبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، قد أعلنت في وقت سابقٍ من اليوم، عن تشكيل ميلشيات مسلحة من المستوطنين المتطرفين للقيام بـ"مهام أمنية".