غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأردن يرد على إعلان "إسرائيل" فتح جسر الملك حسين طوال الوقت

معبر جسر الملك حسين بين الاردن وفلسطين المحتلة.jpg
شمس نيوز - عمان

ردت السلطات الأردنية، اليوم الثلاثاء، على ما أعلنت عنه "إسرائيل" بشأن فتح جسر الملك حسين معبر الكرامة "اللنبي" بين الضفة الغربية والأردن، على مدار الساعة.

وقال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية في تصريحات نقلها موقع قناة "المملكة"، إنه "لم يصلنا شيء رسمي من الاحتلال الإسرائيلي عن فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة".

وطالب الفراية بتطبيق فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة على أرض الواقع إذا كان متاحًا، مبينًا أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على تواصل مع الجانبين الأميركي والإسرائيلي بشأن الجسر.

وحول الأزمة على المعبر، أوضح وزير الداخلية الأردني، أن ثمة مشاكل لوجستية على الجانب الإسرائيلي بشأن جسر الملك حسين، مُشيرًا إلى أن الاحتلال يفتح المعبر الساعة 8 صباحًا، وقدوم المسافرين إلى جسر الملك حسين يبدأ مبكرًا، ما ينتج عنه اكتظاظ.

ولفت إلى، أن "المشكلة اللوجستية تتعلق بالقدرة المنخفضة جدًا للاحتلال باستقبال المسافرين، وهذا ما يمنع عبور جميع المسافرين عبر الجسر".

وأوضح، أن الاحتلال يستقبل نحو 4 آلاف مسافر يوميًا بينما يوجد على الجسر نحو 7 آلاف، مؤكدًا أنه سيتم تفويج المسافرين عبر الجسر قريبًا بالعدد الذي يستطيع الاحتلال استيعابه.