غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشاعرة الفلسطينية ألاء القطراوي تفوز بجائزة سعود البابطين الثقافية الدولية

تكريم ألاء القطراوي
شمس نيوز - شريف الهركلي

أقيم، أمس الثلاثاء، حفل تكريم للشاعرة القديرة ألاء القطراوي وذلك في مكتبة ديانا تماري ترزي بمركز رشاد الشوا، بتنفيذ مركز كنعانيات للثقافة والإبداع وتحت رعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة والمركز الثقافي الماليزي وباستضافة بلدية غزة.

ويأتي حفل التكريم لفوز الشاعرة القطراوي بجائزة سعود البابطين الثقافية الدولية لأفضل ديوان شعر فئة الشباب لعام ٢٠٢٢م (جائزة عبد العزيز البابطين للإبداع الشعري.

وتقسم لفئات منها جائزة أفضل ديوان شعر:

- قيمة هذه الجائزة عشرون ألف دولار.

- تمنح لصاحب أفضل ديوان شعر صدر خلال خمس سنوات.

- يتقدم المتسابق بديوان واحد فقط على أن يكون هذا الديوان منشوراً).

وافتتح الحفل الشاعر فهد الكفارنة بفلسفة جديدة تمزج بين التقديم والشعر، حيث بدأ الإحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الشاعر حسن يونس وبعدها الوقوف مع السلام الوطني.

ورحبت الشاعرة كفاح الغصين مديرة مركز كنعانيات للثقافة والإبداع بالضيوف، وتحدثت عن الكنعانيات وروعتهم وجمالهم وكانت باكورة هذه العمل للشاعرة ألاء القطراوي بصمة في المحافل الدولية عروس الشعر الغزاوي الفلسطيني.

من جانبها، شكرت الشاعرة ألاء القطراوي الدكتورة كفاح وقالت إن وجودي بينكم أكبر تكريم وألقت قصيدة من قصائدها من ديوان : ساقية تحب الغناء.

وجسد الباحث والناقد محمد جلال عيسى (فلسفة جديدة) وهي الإشادة بمشاركة القطراوي في إلقاء جزء من قصائدها، وعيسى يشيد محاورة جميلة تؤكد حالة النضج والإبداع لدى الكاتب الفلسطيني.

القطراوي كان لسانها ريشة تعزف على أوتار القلب الفلسطيني،فراشة تحلق بروحها بين الحاضرين.

لقد رسمت القطراوي لوحة فنية جميلة عن الحب والشوق والحنين بأحلامهامن خلال العناصر الدرامية والغناء والسرد والشعر، ذلك يمنح القصيد المتعة والتألق.

وأكد يسري درويش رئيس اتحاد المراكز الثقافية أن شمس وقمر هذا الحفل القطراوي، وأثنى على إعطاء المرأة حقها في المجتمع وتفعيل الحركة النسوية الثقافية وتشجيع الشباب على الإبداع في كافة المجالات الفنية.

وتطرق فواز السوسي ممثل الهيئة العامة للشباب والثقافة بشكر القطراوي على ديوانها ساقية تحب الغناء، وأكد أن تجسيد الفنون لتسطر صورة جديدة للفنون ولأبناء شعبنا الفلسطيني.

وفي نهاية حفل التكريم كرمت الدكتورة كفاح الشاعرة الجميلة بتقديم درع الوفاء والحب وسط لفيف من الشعراء والكتاب والفنانين.