غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو: من المستحيل إقامة دولة فلسطينية في الظروف الراهنة

شمس نيوز/القدس المحتلة

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو انه من المستحيل في الظروف الحالية اقامة دولة فلسطينية وانه يجب تغيير هذه الظروف بشكل جذري لإتاحة الفرصة أمام إقامة مثل هذه الدولة.

وشدد نتنياهو في حديث للاذاعة العامة الامريكية ونقلتها الاذاعة العبرية، الجمعة، على انه لم يتراجع عن المواقف التي عبر عنها في خطابه في جامعة بار ايلان، مشددا على انه لا يؤيد حل الدولة الواحدة للشعبين.

وزعم نتنياهو ان المستوطنات لا تشكل عائقا أمام السلام، اذ ان معظم اعمال البناء تتم في الكتل الاستيطانية التي ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية وليس في النقاط الاستيطانية التي قد يتم أخلاؤها.

وحول تصريحات ادلى بها في يوم الانتخابات العامة في اسرائيل بخصوص فلسطينيي الداخل، قال نتنياهو انه حذر من اقدام معسكر اليسار على استخدام اموال تلقاها من جهات أجنبية بغية نقل مواطنين مناوئين له إلى مراكز الاقتراع ليصوتوا ضده، مدعيا انه ملتزم برعاية مصالح جميع سكان اسرائيل يهودا وعربا على حد سواء.

وشهدت العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة توترا على خلفية تصريحات نتنياهو التي اعلن فيها عن معارضته لاقامة دولة فلسطينية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست ان تصريحات نتنياهو بشان الدولة الفلسطينية تتناقض مع سياسة الولايات المتحدة وإسرائيل القائمة منذ سنوات.

وأضاف أن هذه التصريحات لا تزال تدفع الولايات المتحدة إلى إعادة تقييم نهجها، موضحا أن دفاع الولايات المتحدة عن إسرائيل في الأمم المتحدة وغيرها من الهيئات الدولية قد استند الى مبدأ حل الدولتين.

وادى الموقف الامريكي الى تراجع نتنياهو عن تصريحاته واعلن مجددا أنه يريد دولة فلسطينية مستقلة.

وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة (إن.بي.سي نيوز) أمس :" لا أريد حل الدولة الواحدة.. أريد حل الدولتين القابل للاستمرار وينعم بالسلام".