غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخة مي بنت محمد آل خليفة النفس المتبقي من العروبة

مي آل خليفة
بقلم/ شريف الهركلي

20 عام من العمل في وزارة الثقافة والآثار  لن تشفع للوزيرة  الشيخة مي بنت محمد آل خليفة  يا سيادة ملك البحرين وماهي الجريمة التي اقترفتها لإقالتها من منصبها هل رفض التطبيع ومصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة جريمة يعاقب عليها القانون البحريني

وهل التطبيع والحفاظ على كرامة الكيان الاسرائيلي خط أحمر ضمن سياستكم الموقرة

كنت أتمنى مكافأة الشيخة مي لموقفها المتشح بما تبقي من نفس العروبة التي بنى عليها الشعب الفلسطيني آماله وأحلامه في حل قضيته العادلة

ألم تشفع لها اصولها العريقة من العائلة الحاكمة .

كرامة إيتان نائيه، السفير الاسرائيلى تسكن في القلب البحريني.

 أماالشيخة مي بنت محمد تسكن في اطراف القلب البحريني

لروح والدك السلام يا ستيفن بوندي، ولأرواح الشعب الفلسطيني الفناء والضياع.

كانت الشيخة مي قد رفضت تهويد أحياء قديمة في العاصمة البحرينية، ورفضت السماح لمستثمرين يهود بتشييد حي يهودي من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي في المنامة.

كما استضاف مركز الشيخ إبراهيم الذي تديره الشيخة مي، المؤرخ والمفكر اليهودي إيلان بابيه، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، في ندوة طرح خلالها أن الحل المستقبلي المنشود للقضية الفلسطينية يتمثل في إلغاء الاستعمار الاستيطاني العنصري الصهيوني لفلسطين، في نشاط ثقافي شكل ضربة لجهود التطبيع مع "إسرائيل".

وفي تغريدة على حسابها الرسمي على موقع تويتر، قالت الشيخة مي  "من القلب ألف شكر لكل رسالة وصلتني، وحدها المحبة تحمينا وتقوّينا"، وذلك في أعقاب بدء وسائل الإعلام تداول نبأ إقالتها المفاجئة، دون التطرق صراحة إلى حيثيات القرار.

من جانبه، علّق وزير الثقافة الفلسطيني السابق، إيهاب بسيسو، على خبر إقالة الشيخة مي، في منشور مطول على "فيسبوك"، قال فيه إن "الشيخة مي تضعنا أمام صورة جديدة من صور الحقيقة الناصعة وهي أن الانحياز للإنسان - الضحية أمام ماكينات الفولاذ القاتل لا يمكن أن يتجزأ بل يزداد ثباتًا وتماسكًا وقوة تؤكد على أن الإنسان في المقام الأول حق وحرية".

وأضاف أنه "أستعيد الصوت، صوتها الذي لم يكف عن الترديد دومًا ‘الثقافة فعل مقاومة‘، خصوصًا في ذلك اليوم الذي حملنا فيه صورة السيدة محفوظة عودة من قرية سالم في الضفة وهي تحتضن جذع زيتونتها أمام جنود الاحتلال الموغلين في اقتلاع شجر الزيتون وتجريف ومصادرة الأرض الفلسطينية".

ياسيادة ملك البحرين مي بطلة قومية تداعب أحبال العروبة التي اهترئت بفعل جولات التطبيع مع الكيان الصهيوني يجب ان تكافأ وتكرم بدرع الوفاء العربي للعروبة

"جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "شمس نيوز".