غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ما سبب التخبط في الإعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة؟

الثانوية العامة.jpg
شمس نيوز - خاص

أرجع المختص في الشؤون التعليمية أ. محمد الحطاب، اليوم الأحد، سبب التخبط في الإعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة في فلسطين؛ لضغط العمل على الفريق التعليمي، الذي يسابق الزمن لإعلان النتائج دون تأخير.

وقال الحطاب لـ"شمس نيوز": إن "طاقم العمل في عجلة من أمرهم، إذ يريدون الانتهاء من النتائج، ليتمكنوا من بدء الدورة الثانية وهي دورة الإعادة في موعدها، الأمر الذي وضعهم تحت الضغط الكبير".

وأضاف أن الوزارة ليست في سعة من الوقت، لأن موعد الاكمال في الدورة الثانية 8/ 8، بالتالي لابد ان تخرج نتائج التوجيهي في أقرب موعد لإعطاء الفرصة لمن يريد التحسين أو الاستعداد.

وذكر الحطاب، أن أي تأخير يعني تأجيل موعد الدورة الثانية، وهذا غير مرغوب به.

وتابع "نتقبل ضغط العمل الواقع على الطاقم التعليمي، إذ عمل الطاقم التعليمي يوم الجمعة"، لافتاً إلى أنهم لم يعلنوا عن موعد محدد، بل أعلنوا عن موعد سيحددون فيه يوم إعلان النتائج.

أطلقت وكالة شمس نيوز موقعًا خاصًا لفحص نتائج الثانوية العامة – توجيهي 2022 في فلسطين، وذلك استعداداً لإعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين.

ويمكنكم معرفة نتائج الثانوية العامة 2022 في جميع محافظات الوطن، من خلال رابط فحص نتائج التوجيهي حسب الاسم ورقم الجلوس، انقر هنا

ومن خلال الرابط في يوم إعلان نتائج توجيهي يمكن التعرّف إلى أوائل الطلبة على مستوى الوطن في الفرعين العلمي والأدبي ومختلف الفروع، وأوائل الثانوية في قطاع غزة وعلى مستوى الضفة الغربية، فضلًا عن أوائل الطلبة في مدينة القدس المحتلة.