غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تيار المقاومة يدعو لتسعير النيران تحت أقدام المستوطنين بالضفة

شهداء نابلس.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد تيار المقاومة والتحرير في فلسطين، "أن المعركة التي خاضها أبطال نابلس، من تشكيلات كتائب شهداء الأقصى، وكتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري الحركة الجهاد الإسلامي، هي الطريق الوحيد لردع العدو الإسرائيلي وكنسه عن الضفة الغربية وعموم فلسطين المحتلة".

وقال التيار في بيان صحفي وصل لـ "شمس نيوز" نسخة منه مساء الأحد: "إن الدم الفلسطيني واحد، والمعركة واحدة، والتحرر والانعتاق واستعادة الأرض والكرامة والحقوق الوطنية كافة، لا يكون بغير إرادة الاشتباك المستمر والمتواصل مع المحتل".

ودعا البيان كل القوى الفلسطينية إلى الانخراط فورا في المعركة الحاسمة، لأن العدو لا يفهم؛ إلا لغة القوة والمقاومة والاشتباك الدائم".

وأكد تيار المقاومة والتحرير أن "نابلس الوفية ستثأر لدماء شهداء ثورتها ووطنها ولن تصمت عن الثأر ولن تتوقف عن تدفيع العدو ثمن جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني".

وطالب التيار في بيانه إلى "تعميم تجربة استعادة المواجهة في كل أنحاء الضفة المحتلة تحديدا كما في جنين ونابلس، وتسعير النيران تحت أقدام مستوطني العدو وجنوده".

وأوضح تيار المقاومة أن "العدو يقوم بتسليح مستوطنيه بشكل سافر في القدس والضفة، ويدعو  لافتتاح مجازر في الضفة، ويحضّر لها، وهذا يستدعي المبادرة من المقاومة لقطع الطريق أمامه والرد عليه من خلال استهداف المستوطنين وآليات الاحتلال بشكل مستمر".

ودعا تيار المقاومة والتحرير إلى "تفعيل حماية المقاومين وأسرهم وحواضنهم الشعبية وتمتين الجبهة الداخلية وقطع الطريق على كل محاولات ضرب النسيج الوطني الاجتماعي والاقتصادي المشبوهة".

وفي ختام بيانه توجه التيار بالتحية لكل متضامن عربي ورافض للتطبيع مع العدو، مثمناً الموقف القومي لوزيرة الثقافة البحرينية المقالة "مي آل خليفة" وإلى كل حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه في العالم.

وأقدمت قوات الاحتلال فجر هذا اليوم على عملية اغتيال جبانة، في مدينة نابلس اسفرت عن ارتقاء الشهيد محمد بشار عزيزي (25 عاماً)، وعبد الرحمن جمال صبح (28 عاماً)، وإصابة عدد أخر بجروح مختلفة.

واستخدم الاحتلال في الجريمة أسلحة صاروخية متنوعة، أحدثت دمارا واسعاً في المنطقة المستهدفة، وقد اشتبك الشهداء الأبطال لعدة ساعات مع القوات الخاصة مسجلين تصديا بطوليا بكل صلابة وعنفوان.