غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مشاهدة ملخص مباراة الأهلي والجونة اليوم الأحد 24-7-2022 (2-0)

مشاهدة ملخص مباراة الأهلي والجونة اليوم الأحد 24-7-2022.jpg
شمس نيوز - القاهرة

ننشر لكم عبر موقع وكالة شمس نيوز الإخبارية مشاهدة ملخص مباراة الأهلي والجونة اليوم الأحد 24-7-2022 (2-0) والتي تمكن النادي الأهلي من استعادة نغمة الانتصارات الغائبة، إذ أقيمت المباراة ضمن الجولة 26 للدوري المصري.

سجل ثنائية الأهلي رامي ربيعة والتونسي علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقتين 73 و77 من عمر المباراة، ليصالح جماهيره بعد الخسارة أمام بيراميدز بالدوري والزمالك في نهائي كأس مصر.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش إلى 51 نقطة في المركز الثالث ويمتلك مباراتين مؤجلتين ضد الإسماعيلي والمقاولون، وتجمد رصيد الجونة عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر بقيادة مدربه طلعت يوسف.

جاءت المباراة في مجملها حافلة بالندية والإثارة والحماس من لاعبي الأهلي الذين استعادوا الانتصارات بعد صمود لدفاع الجونة استمر لمدة 72 دقيقة.

بدأ الأهلي المباراة بحماس هجومي ، ووجه حمدي فتحي تسديدة قوية مرت بجوار القائم ثم محاولة لم تكتمل من تمريرة طولية لعبد القادر بينما مرر كريم طارق كرة عرضية لم يستغلها فريق الجونة.

مشاهدة ملخص مباراة الأهلي والجونة اليوم الأحد 24-7-2022 (2-0)

 

ووجه إسلام محارب تسديدة قوية في يد الشناوي، وواصل الأهلي حصاره لدفاع الجونة ولكن الضيوف أحكموا غلق المساحات الدفاعية أمام الاستحواذ الأحمر.

وأضاع رامي ربيعة ضربة رأس بجوار القائم، ثم وجه كريم طارق تسديدة قوية بجوار مرمى الأهلي، وأبعد بعدها اللاعب دانيال كرة خطيرة من كرة عرضية أهلاوية.

أمسك عماد السيد كرة عرضية من حسام حسن، وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء بعد سقوط حسام حسن في منطقة الجزاء إثر التحام مع محمود الجزار لكن الحكم رفض ذلك.

ووجه أفشة تسديدة سهلة في يد حارس الجونة، ثم تصويبة من حسام حسن أمسكها الحارس عماد السيد، ووجه معلول تسديدة اصطدمت بالحائط البشري وتحولت لركنية وسدد السولية بعيدا عن المرمى وخرج الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

ودفع الأهلي مع بداية الشوط الثاني باللاعب أيمن أشرف على حساب محمد عبد المنعم، وحاول الجونة مباغتة الفريق الأحمر بكرات طولية في عمق الدفاع، وأضاع الشبراوي انفرادا بمرمى الشناوي.

وسجل أحمد عبد القادر هدفا للأهلي في الدقيقة 53 بعد فاصل من المراوغة ولكن الحكم المساعد أشار بوجود حالة تسلل ودعمه حكم الفيديو، واشتكى عمرو السولية من الإصابة ليغادر الملعب، بينما طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد مدافع الجونة، تأكد الحكم من عدم صحتها.

وأشرك الأهلي الثنائي محمد هاني وصلاح محسن بدلا من السولية وكريم فؤاد، وواصل الفريق الأحمر محاولاته وأضاع صلاح محسن كرة خطيرة بتمريرة لحسام حسن.

الجونة أشرك الثنائي ناصر ناصر وشميلس بيكلي على حساب خالد قمر والشبراوي بينما نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق رأسية رامي ربيعة في الدقيقة 73.

الأهلي حصل على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد محمد عبد الجواد لاعب الجونة ، ونجح علي معلول في تسجيل الهدف الثاني للفريق الأحمر من ضربة الجزاء في الدقيقة 77.

ضاعت محاولة أهلاوية لتسجيل الهدف الثالث بعد تدخل من معلول على الحارس عماد السيد، بينما أشرك الأهلي لاعبه محمود وحيد بدلا من معلول ثم وليد سليمان على حساب حسام حسن.

وردت العارضة محاولة خطيرة للجونة الذي أشرك لاعبه كيامبادي في اللحظات الأخيرة ولكن الفريق الأحمر نجح في الخروج بالفوز على حساب الجونة.