غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو مذكور يصرح بشأن موعد وتسعيرة رحلات العمرة من قطاع غزة

مناسك الحج والعمرة.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

قال رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، اليوم الاثنين، إن الشركات السعودية بدأت في تأهيل نفسها داخل المملكة العربية، لإرسال العقود الخاصة بالمعتمرين إلى الشركات الفلسطينية.

وأضاف أبو مذكور لـ"شمس نيوز"، أنه سيتم تأهيل شركات فلسطين، إذ يتم إرسال العقود من الشركات السعودية ليتم توثيقها وإرسالها للسفارات بالأردن ومصر".

وأوضح أنه سيتم الاتفاق مع الشركات السعودية على النقل البري والجوي مع الخطوط الفلسطينية، مرجحاً أن أول رحلات العمرة ستكون في النصف الأخير من شهر سبتمبر القادم.

وحول تحديد تسعيرة العمرة، بين أبو مذكور أنه لا يمكن حاليا تحديد التسعيرة، وذلك بسبب انتظارهم للشروط التي تقوم المملكة العربية السعودية بتحديدها والمبالغ المالية التي ستأخذها وكذلك آليات الاتفاق مع الجانب المصري، مشيراً إلى أن تكاليف التأمينات الصحية ورسوم النقل والمواصلات تختلف من موسم إلى أخر.

ولفت أبو مذكور، إلى أن تسعيرة العمرة ستكون مقبولة وفي متناول الجميع، إذ تكون مقبولة في بداية الموسم على عكس نهايته وخاصة في شهر رمضان الذي ترتفع فيه التسعيرة.

ولفت أبو مذكور إلى، أنه سيتم اعتماد رحلة كل أسبوعين حتى يكون أفضل وأكثر راحة للشركات وللمعتمرين، وفي بدء الموسم مبكراً سيكون راحة أكثر في استقبال المعتمرين وتلبية جميع رغباتهم لتسهيل أداء مناسك العمرة.