غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعا لمقاطعتها

البلبيسي: ضغط الاحتلال على المقدسيين للمشاركة في انتخاباته البلدية محاولة بائسة لدمجهم في مشاريعه

حلمي البلبيسي.jpg
شمس نيوز - خاص

دعا رئيس لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج حلمي البلبيسي أهل القدس لمقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال، والمقررة خلال الأشهر القادمة، ومنع أي جنوح للمشاركة فيها.

وقال البلبيسي في تصريح خاص بـ"شمس نيوز": "العدو الصهيوني يحاول من خلال الضغط على المقدسيين اكتساب شرعية لاغتصابه للأرض، وتطويع أصحابها الشرعيين لإرادته، وذلك بوسائل عدة ومنها الانتخابات".

وأشار إلى أن كيان العدو لجأ لمحاولة بائسة لإدماج المقدسيين في مشاريعه التهويدية، مبينًا أن آخر تلك المشاريع هو الدعوة للمشاركة في انتخابات بلدية الاحتلال مستخدما ضعاف النفوس من أعوانه لتشكيل قوائم عربية للمشاركة بالانتخابات.

وأضاف البلبيسي "نهيب بالشعب الفلسطيني في القدس تعزيز جبهة الصمود في وجه الاحتلال، وتنظيم صفوف الممانعة والرفض لمحاولات تزوير إرادتهم الراسخة بعروبة ارضهم ومقدساتهم، من خلال رفض المشاركة في انتخابات بلدية القدس المحتلة".

وجدد الدعوة للمقدسيين بالتمسك بحقوقهم المشروعة، ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة والمُستطاعة، وحماية عروبة المدينة المباركة والأقصى الشريف، ورفض المحتل وعدم الانصياع لمشاريعه التهويدية.

وأكد البلبيسي على ضرورة عدم المشاركة في الانتخابات بأي شكل من الأشكال وقطع الطريق على الاحتلال، وأعوانه الذين يحاول بعضهم إعداد قوائم والانخراط بها والترويج لها؛ لأن المشاركة اعتراف صريح بشرعية وجود الاحتلال في القدس.