غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتائج توجيهي تشعل "حرب العروض" في غزة

F8FB40B0-47CB-44E1-96E6-55DFB4D3A368.jpeg
شمس نيوز -مطر الزق

"تكسير الأسعار.. عروض ببلاش.. اتحداك اتلاقي ارخص من هيك.. ماركات عالمية والسعر ع المكشوف" كلمات وعبارات تشتعل هذه الأيام بين أصحاب المحال التجارية؛ تزامنًا مع اقتراب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة؛ إذ تعد نتائج التوجيهي فرصة؛ لاستعادة النشاط والحركة الاقتصادية في محلات الهدايا.


شملت العروض بين تجار الهدايا أصناف عدة منها: (الجوالات – العطور – الملابس – الحلويات – الورود)، وغيرها الكثير من الأصناف، حيث يسعى البائعون بكل جهد؛ لتزين وتجميل ما يملكون لعرضه أمام الناس في محاولتهم لجذبهم وشراء ما يُدخل الفرحة على قلوب الناجحين.


ويَعتبر التجار إعلان نتائج التوجيهي مناسبة موسمية تدر الزرق والخير للعاملين في القطاعات المنسية طوال العام، كما وتزدحم محلات البيع بآلاف المواطنين ممن يرغبون بتقديم الهدايا للناجحين.
يُفضل المواطن أبو أنس شراء الحلويات يوم إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي، قائلًا: "ابنتي في الثانوية العامة، ونتوقع لها نتيجة ممتازة؛ لذلك حجزت صدرين حلوى بنحو 220 شيكل".


وأوضح أبو أنس لـ"شمس نيوز" أنه اشترى من أحد المحال التجارية المتخصصة بصناعة الحلوى، حيث أعلن عن عروض خاصة للثانوية العامة التوجيهي، مؤكدًا أن الأسعار أقل من الأيام العادية.


وأشار إلى أن الحلوى هي الوحيدة التي تلبي رغبات المهنئين من أبناء العائلة والأقارب والأصدقاء لنجاح ابنته في التوجيهي.


وفيما يتعلق بهديته لابنته قال: "هديتها ستكون حسب نتيجتها طبعًا، إذا كانت جيد جدًا ستحصل على هاتف هدية، بينما إذا حصلت على نسبة ما فوق الـ 90% فهديتها ستكون كما ترغب".


وعرض أبو زين تاجر محل لبيع الجوالات مجموعة من أجهزة الهواتف النقالة بأسعار خيالية، وذلك بمناسبة اعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي حيث قال: "عنا عروض مش موجودة عند كل المحلات".

وأوضح أبو زين أن العروض المتاحة حاليًا تأتي في سياق اعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" الذي يُعد موسمًا مهمًا للتجار، مؤكدًا أن المنافسة بين معارض الهواتف النقالة عالية جدًا، والمستفيد منها المواطنين وخاصة طلبة التوجيهي.


فيما حجز أبو الفهد فرقة فدعوس، ومصور لتصوير حفل إعلان نجاح شقيقه، مؤكدًا أنه يتوقع لشقيقه النجاح المتميز فوق الـ 90%  وهو علمي، لافتًا إلى أن كل واحد من أشقائي قرر مفاجأة الناجح.


وأشار لـ"شمس نيوز" إلى أنه يستعد لتهنئة شقيقه على طريقته الخاصة، بإقامة حفلة على باب المنزل يشارك فيها كل أبناء العائلة والحارة، قائلًا: "يستحق اخي كل خير وانا حابب افرحوا ونفرح".


فيما اشترت المواطنة رجاء الورود لتهنئة ابنة سلفها مشيرة إلى أن الورود أفضل هدية تقدم للفتيات، فالورود ترمز إلى الحب والجمال كأنها تقول: "أحبك من كل قلبي"، كما أنها لفتت إلى أن لكل لون في الورود رسائل مختلفة.


وأوضحت أنها تفضل اللون الوردي والأحمر في اختيار بوكي الورد، لافتة إلى أن -البوكي- يصل سعره من 15 شيكل إلى 20 شيكل، وهناك أسعار تصل إلى 50 شيكل، حسب نوع وكمية الورد المطلوب.


بينما أشارت والدة الطالبة مرح إلى أنها اشترت ملابس لابنتها؛ لتتزين بأبهى صورة أثناء الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، مؤكدة أن ابنتها من الأوائل في مدرستها متوقعة لها نتيجة تصل فوق الـ 90%.
وتتمنى والدة مرح أن يتحقق حلمها بنجاح ابنتها؛ لتدخل كلية طب الأسنان التي ترغب بها منذ طفولتها، مشيرة إلى أن هديتها في حال تحقق حلمها ستكون كبيرة جدًا لن تتخيلها مرح أبدًا.


ومن المقرر أن تُعلن وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في فلسطين يوم السبت 30 يوليو 2022، وقد خاض نحو 80 ألف طالب وطالبة امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي (2021-2022).