غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاهد مؤتمر اعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 فلسطين

نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022.jpg
شمس نيوز - غزة

نتابع عبر وكالة شمس نيوز مؤتمر اعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 فلسطين والذي ينتظره الملايين من أبناء شعبنا في كافة الأراضي الفلسطينية، إذ يعتبر اليوم يومًا وطنيًا مهمًا لوزارة التربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تصريح سابق: "إنها ستعلن نتائج الثانوية العامة "توجيهي 2022" عبر مؤتمر صحفي في تمام الساعة 9:00 من صباح اليوم السبت.

اخترنا لكم: نتيجة أم اللوز في الثانوية العامة – معدل نور السويركي في التوجيهي 2022

 

مؤتمر اعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 فلسطين

وأوضحت الوزارة، أنّ نتائج الثانوية العامة ستنشر إلكترونيًا، وأنّه سيتم نشرها من خلال مواقع الوزارة والمديريات وصفحاتها الإلكترونية، بالإضافة إلى الرسائل القصيرة (SMS) المجانية من خلال شركات الاتصالات الفلسطينية.

ونوهت الوزارة أنه سيتم تفعيل الرابط مع بدء المؤتمر الصحفي في تمام الساعة 9:00 صباحاً.

يُشار إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه حدد يوم الاثنين 25 يوليو 2022، موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين، قائلًا: "إن إعلان نتائج الثانوية العامة سيكون يوم السبت (30/7/2022).

ومن المقرر ان ينطلق البث المباشر لمؤتمر اعلان نتائج توجيهي وأسماء أوائل فلسطين 2022 في الثانوية العامة اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ويتزامن ذلك مع حركة نشطة لمحال الحلويات في فلسطين والألعاب النارية.

ونظرًا للضغط الكبير على موقع نتائج توجيهي في وزارة التربية والتعليم فقد أطلقت وكالة شمس نيوز موقعًا خاصًا لفحص نتائج الثانوية العامة – توجيهي 2022 في فلسطين، وذلك استعداداً لإعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين.

ويمكنكم معرفة نتائج الثانوية العامة 2022 في جميع محافظات الوطن، من خلال رابط فحص نتائج التوجيهي حسب الاسم ورقم الجلوس، انقر هنا

ومن خلال الرابط في يوم إعلان نتائج توجيهي يمكن التعرّف إلى أوائل الطلبة على مستوى الوطن في الفرعين العلمي والأدبي ومختلف الفروع، وأوائل الثانوية في قطاع غزة وعلى مستوى الضفة الغربية، فضلًا عن أوائل الطلبة في مدينة القدس المحتلة.

وانتشرت بعض الأسماء قبل الإعلان عن نتائج الثانوية العامة قيل أنها للعشرة الأوائل في فلسطين الأمر الذي دفع د. محمد عواد مدير عام التقويم والقياس في وزارة التربية للتهديد بالاستقالة في حال اتضح تسريب قائمة بنتائج العشرة الأوائل في الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين 2022.

وقال د. محمد عواد مدير عام التقويم والقياس في وزارة التربية في تصريح صحفي: "سأقدم استقالتي فورا حال ثبت أن هناك تسريب لأي علامة قبل الاعلان الرسمي، وقد بحثنا هذه الأسماء ولا دقة لها مطلقاً".

يشار الى أن إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 سيتم إعلانها خلال مؤتمر صحفي سيعقد في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

رابط فحص نتائج الثانوية العامة 2022

بإمكانكم مطالعة نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين من خلال الموقع الخاص الذي أطلقته "شمس نيوز"،  وذلك عبر الرابط التالي

رابط فحص نتائج الثانوية العامة 2022

 

وفي السياق أعلن مدير إدارة المباحث العامة بالشرطة بغزة العميد نهاد الجعبري، أن إدارته في حالة استنفار تام لضبط أية حالات لإطلاق النار أو استخدام المفرقعات تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة المقررة صباح السبت.

وقال العميد الجعبري، في تصريح صحفي إنه سيكون انتشار مكثف لعناصر إدارته بدوائرها المختلفة منذ ساعات صباح اليوم السبت في جميع محافظات غزة، للحفاظ على أجواء السكينة والطمأنينة، وذلك بالتعاون مع شرطة المحافظات والإدارات المساندة والنيابة العامة.

وأكد الجعبري أنه سيتم توقيف أي مواطن يطلق النار في الهواء، وإحالته للنيابة العامة، ومصادرة السلاح المستخدم بشكل نهائي؛ نظراً لخطورة ذلك على حياة المواطنين وسلامتهم، فضلاً عن ترويع الآمنين.

وأهاب مدير المباحث العامة بالمواطنين إعلاء المسؤولية المجتمعية، والتعبير عن الفرح بالوسائل الآمنة والمشروعة دون تعريض حياة الآخرين للخطر أو ترويعهم.

كما دعا للإبلاغ عن أي حالات مخالفة عبر الاتصال بالشرطة عبر الرقم 100 أو العمليات المركزية بوزارة الداخلية عبر الرقم 109.

وعبر العميد الجعبري عن أمله التوفيق والنجاح لجميع الطلبة، وأن يمر هذا العرس المجتمعي في أجواء من الفرحة والطمأنينة بعيداً عن أية مُعكرات.