غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"التوائم الأربعة" يحققون حلم والدتهم الشهيدة بالتفوق

التوائم الأربعة
شمس نيوز - محمد الخطيب

رغم الألم والظروف الصعبة التي مر بها التوائم الأربعة بعد استشهاد والدتهم إثر إصابتها بجروح خلال العدوان الأخير على غزة، تمكنوا من تحقيق نتائج متفوقة في الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022.

التوائم الأربعة "عبد الرحمن، عبداللّه، محمد، وضحى" الزقزوق من سكان مدينة خان يونس جنوب القطاع، حصل اثنان منهم على معدل 93.3% والثالث 81% والرابع 79%، حاصدين بذلك تفوقاً مميزاً في الثانوية العامة بمعدلات ما بين ممتاز وجيد جداً.

والد المتفوقين رأفت الزقزوق، قال: "ربنا توّج هذا العناء والتعب والسهر بالنجاح والتفوق لأبنائي، إذ كانت زوجتي منذ أن ولد أبناؤنا التوائم تحلم بهذه اللحظة، فكانت دائما تقول في كل موعد إعلان للنتائج، إن شاء الله سيتفوق أبنائي، وستأتي القنوات التلفزيونية لتصوير وتوثيق فرحتهم ونجاحهم".

وأضاف الزقزوق لـ"شمس نيوز"، "أولادي منذ صغرهم وهم متفوقون في دراستهم، وكانوا دائما لا يقل تحصيلهم العلمي عن درجة الممتاز، ولكن الظروف القاهرة التي حصلت قبل بداية عامهم الدراسي، واستشهاد والدتهم بتاريخ 16/6/2021 أثرت على تحصيلهم العلمي".

وأشار إلى أن هذا الأمر كان له أثر كبير على نفسية الأبناء؛ لأن التوائم يتميزون بارتباطهم الوثيق بأمهم، لافتاً إلى أنه أثناء تلقي النتائج كانت مشاعر الفرح والحزن مختلطة وتسيطر على أجواء المنزل بين فرحة النجاح وفقدانهم لأمهم التي طالما تمنت أن تشاركهم هذه اللحظات.

وبين الزقزوق، أن الأهل والأصدقاء كان لهم دور كبير في مشاركتنا فرحتنا وبث السعادة والسرور في نفوس أبنائي.

وحول أجواء الدراسة في المنزل خلال أيام الدراسة، أوضح أن أبناءه كانوا مقسمين إلى قسمين: قسم الذكور وهم "عبد الرحمن، عبداللّه، محمد" وكانت دراستهم في الفرع العلمي، وضحى في الفرع الأدبي".

وذكر أن أجواء الدراسة بينهم كانت مترابطة، إذ كانوا يتابعون دروسهم مع بعضهم البعض ويتشاورون في المسائل والأسئلة الصعبة، التي تحتاج إلى تفكير ليصلوا لحلها سوياً، وكانت أختهم تلجأ إليهم في الرياضيات وغيرها من المواد التي كانت تلاقي صعوبة فيها.

واستدرك: "دخل أبنائي الامتحان بمعنويات عالية، على الرغم من الفوبيا التي يعاني منها القطاع أثناء امتحانات الثانوية العامة والتي تسبب الخوف للطلاب والطالبات".

وأهدى الزقزوق نجاح أبنائه لروح زوجته الشهيدة التي كانت تحلم بهذا اليوم الذي يتفوق فيه أبناؤها، كما أهدى نجاحهم لكل من شاركهم ووقف بجانبهم وساندهم من الأقارب والأصدقاء.

الطالبة ضحى -معقبة على نجاحها في الثانوية العامة- قالت: "التوجيهي مرحلة البداية، وأمامنا مشوار طويل؛ إذ يطمح كل واحد منا لدخول تخصص جامعي حسب طموحه، فاختار أخي عبد الرحمن الطب، وأنا أطمح بدخول تخصص التجارة الإنجليزي، وعبد الله هندسة برمجيات، ومحمد لم يختر حتى الآن التخصص الذي يرغب به".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2022.

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، خلال المؤتمر الخاص بإعلان النتائج: "إن عدد المتقدمين في كافة الفروع بلغ (85302) طالب/وطالبة مشتركاً، وكان عدد الناجحين منهم 58107، بنسبة بلغت (68.12%)، موزعين على كل الفروع.