غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جامعة بير زيت تفتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي 2022 - 2023

جامعة بيرزيت.jpg
شمس نيوز - رام الله

أعلنت دائرة التسجيل والقبول في جامعة بيرزيت، عن فتح باب القبول للفصل الأول من العام الأكاديمي 2022/2023، ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 28/06/2022، للطلبة الجدد الراغبين بالالتحاق في الجامعة لدرجة البكالوريوس.

وقالت: على الطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة إتباع الخطوات التالية:

أولاً: الحصول على المعلومات الخاصة بطلب الالتحاق لبرامج البكالوريوس (رقم الطلب ورمز المرور) مقابل رسم قدره 40 ديناراً أردنياً غير مستردة من خلال إحدى الوسائل التالية:

كافة فروع ومكاتب بنك فلسطين في جميع المحافظات من خلال خدمة PALPAY، أو مراكز التسديد المعتمدة التابعة لشركة PALPAY في جميع المحافظات.

  • من خلال خدمة الانترنت البنكي التابعة لبنك فلسطين، وتطبيق "بنكي"e-Bank .
  • من خلال بطاقات الائتمان خدمة بطاقة الفيزا (VISA) أو بطاقة الماستر كارد (Master Card).

للاطلاع على تفاصيل الحصول على طلب الالتحاق من خلال الوسائل المختلفة يرجى مراجعة صفحة القبول أو من خلال الضغط هنا.

ثانياً: الدخول إلى طلب الالتحاق باستخدام رقم الطلب ورمز المرور وذلك من خلال رابط صفحة القبول: اضغط هنا

ثالثاً: تعبئة طلب الالتحاق، واختيار التخصصات حسب الرغبة، وإرفاق كافة الوثائق المطلوبة.

للاطلاع على التخصصات المسموح دراستها حسب فرع الثانوية العامة يرجى مراجعة صفحة القبول أو من خلال الضغط هنا

للاطلاع على التخصصات المطروحة للالتحاق للعام الأكاديمي 2022/2023، يرجى مراجعة صفحة القبول أو من خلال الضغط هنا.

آلية القبول ومعدلات القبول:

بعد إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، يتم الإعلان عن لائحة القبول، ويتم أيضاً تحديد وإعلان أدنى معدلات القبول للتخصصات والكليات المختلفة. حيث يتم إقرار معدلات القبول للتخصصات المختلفة سنوياً بناء على عدة معايير، وحسب القدرة الاستيعابية للبرامج الأكاديمية. وتلتزم جامعة بيرزيت بالحد الأدنى لمعدل الثانوية العامة المطلوب للالتحاق بدرجة البكالوريوس في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

بعد صدور لائحة القبول، يتم اعتماد آلية القبول الفوري، حيث يتم حجز مقعد للطالب فوراً عند اختياره التخصص/الكلية الذي يوجد فيه شاغر إذا كان معدل الطالب في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها يؤهله لذلك.

ملاحظات وتعليمات هامة:

يجب الاحتفاظ بمعلومات طلب الالتحاق (رقم الطلب ورمز المرور) حيث يستخدمان لجميع إجراءات الالتحاق بالجامعة وبدونهما لن يتمكن الطالب من الدخول إلى صفحة القبول ومتابعة عملية القبول لاحقاً.

يجب على جميع الطلبة المتقدمين للالتحاق في جامعة بيرزيت إرفاق الوثائق التالية الكترونياً أثناء تعبئة طلب الالتحاق، (مع العلم أنه سيتم الطلب من الطلبة المقبولين تسليم نسخ ورقية مصدقة حسب الأصول لاحقاً وذلك لتثبيت القبول):

  • صورة عن الهوية الشخصية،
  • صورة عن شهادة الميلاد،
  • صورة مصدقة عن كشف امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الفلسطينية أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، كما يلي:
  1. طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة الفلسطينية وتلك الصادرة من الدول العربية الأخرى: ارفاق صورة مصدقة عن كشف علامات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، لطلبة الثانوية العامة للعام 2022 ترفق بطلب الالتحاق بعد استلام كشف العلامات.
  2. طلبة الشهادات الأجنبية (SAT1 & SATII, GCE, IGCSE, GCSE, IB ، الأبتور الالماني، والشهادات الأخرى): إرفاق كشف العلامات مع وثيقة معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية.
  3. طلبة شهادة البجروت لطلبة فلسطيني 1948: ارفاق كشف علامات شهادات البجروت مترجم من كاتب عدل، وصورة مصدقة عن شهادة البجروت من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية.

كما يمكن الاطلاع على تفاصيل متطلبات القبول والالتحاق في الجامعة، ومتطلبات قبول الطلبة الملتحقين بأنظمة دراسة تُصدر شهادات غير شهادة الثانوية العامة الفلسطينية، من خلال صفحة القبول أو من خلال الضغط هنا.

الطلبة المنتقلين من جامعات أخرى والراغبين بالالتحاق في الجامعة:

  • يجب إرفاق صورة عن الهوية الشخصية وصورة عن شهادة الميلاد وصورة مصدقة عن كشف علامات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها الكترونياً من خلال طلب الإلتحاق بالإضافة الى الوثائق التالية: )مع العلم أنه سيتم الطلب من الطلبة المنتقلين والمقبولين تسليم نسخ ورقية مصدقة حسب الأصول لاحقاً، وذلك لتثبيت القبول(.
  • نسخة رسمية من سجل علامات الجامعة المنتقل منها مصدقةً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية.
  • نسخة رسمية من وصف المساقات التي درسها في الجامعة المنتقل منها.
  • لمزيد من المعلومات حول إجراءات القبول والتخصصات المختلفة، الرجاء الاطلاع على صفحة القبول من خلال الرابط التالي: اضغط هنا admission.birzeit.edu أو من خلال الاتصال على هاتف رقم 2982056-02 أو2982057-02، أو من خلال البريد الإلكتروني: REG.ADMS@birzeit.edu