غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ما هو سبب وفاة الأميرة مي بنت بندر آل سعود اليوم الاحد

ما هو سبب وفاة الأميرة مي بنت بندر آل سعود اليوم الاحد
شمس نيوز - الرياض

أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية مساء اليوم الأحد 31 يوليو 2022 وفاة الأميرة مي بنت بندر بنت محمد بن عبدالرحمن آل سعود في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

سبب وفاة الأميرة مي بنت بندر بنت محمد بن عبدالرحمن آل سعود ، هو السؤال الذي طرحه كثير من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة تويتر التي تعتبر من أهم المنصات في المملكة العربية السعودية .

واعلن الديوان الملكي السعودية في بيان صحفي له وفاة الأميرة مي بنت بندر بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود ، مبينا ان الصلاة على جثمانها سيكون بعد صلاة المغرب في المسجد الحرام بمدينة مكة المكرمة مساء اليوم.

سبب وفاة الأميرة مي بنت بندر بنت محمد بن عبدالرحمن آل سعود

ولم يوضح الديوان الملكي السعودي سبب وفاة الأميرة مي بنت بندر بنت محمد بن عبدالرحمن آل سعود ، الا ان بعض المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي أشاروا الى أنها توفت بعد صراع مع المرض الذي لم يعرف طبيعته ، في وقت لم يؤكد ذلك رسميا من قبل الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعزية للأسرة الحاكمة في السعودية بعد وفاة الأميرة مي بنت بندر بنت محمد بن عبدالرحمن آل سعود ، داعين الله ان يتغمدها بواسع رحمته.

والأمير بندر بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود ، الابن التاسع للأمير محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود من زوجته الأميرة وضحى بنت ظافر المفقاعي الهاجري.

زوجات بندر بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود

متزوج من ابنة عمه الأميرة البندري بنت عبد العزيز آل سعود، والدة الأمير سعود، الأمير فهد، الأمير محمد، الأمير متعب، الأمير تركي، الأميرة جهير، الأميرة موضي الأولى، الأميرة موضي الثانية، الأميرة فهدة، الأميرة نورة، والأميرة مي.

مامية بنت الشاذلي آل حنين (تونسية الجنسية ومقيمة بالرياض، اشتغلت بالتجارة ولديها العديد من المؤسسات المسجلة رسميًا في كوكبة من المهن يذكر منها الصيدلة والتعدين وتجارة الملابس والتجميل وخدمات المطاعم). والدة الأميرة نوف، الأمير سلمان، الأميرة نور، والأمير سلطان.

أبناء وبنات بندر بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود

الأميرة فهدة بنت بندر بن محمد. متزوجة من الأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

الأميرة جهير بنت بندر بن محمد (متوفاة؛ عن عمر يناهز 62 عامًا في عام 2005). حاصلة على ماجستير في الأدب الإنجليزي، وكانت تعمل في مستشفى الملك خالد الجامعي - العلاقات العامة.

الأمير الشاعر سعود بن بندر بن محمد (متوفى).

الأميرة موضي الأولى بنت بندر بن محمد (متوفاة).

الأميرة موضي الثانية بنت بندر بن محمد (متوفاة). كانت متزوجة من الأمير سلمان بن سعود بن عبد العزيز آل سعود ولها من الأبناء الأمير فهد (متوفى)، والأميرة نورة.

الأمير فهد بن بندر بن محمد (متوفى). وله من الأبناء الأمير بندر (متزوج من كريمة الشيخ مشعل بن بدر الجبر الرشيد)، الأمير عبد الإله، الأمير سعود، الأمير سلطان، والأميرة الجوهرة.

الأمير محمد بن بندر بن محمد (متوفى).

الأمير متعب بن بندر بن محمد (متوفى). كان متزوج من الأميرة نورة بنت سلطان بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وله من الأبناء الأميرة البندري (متزوجة من الأمير فيصل بن خالد بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود)، والأمير عبد العزيز.

الأمير تركي بن بندر بن محمد. له من الأبناء الأمير فيصل.

الأميرة مي بنت بندر بن محمد.

الأميرة نورة بنت بندر بن محمد. كانت متزوجة من الأمير محمد بن فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود ولها من الأبناء الأميرة هيفاء (متوفاة)، والأمير خالد (متوفى)، ومتزوجة من الأمير محمد بن عبد الله الفيصل آل سعود ولها من الأبناء الأمير طلال، الأمير سعود، والأمير سلطان.

الأميرة نوف بنت بندر بن محمد (ولدت في باريس 1983).

الأمير سلمان بن بندر بن محمد.

الأميرة نور بنت بندر بن محمد.

الأمير سلطان بن بندر بن محمد.