غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عز الدين: اعتقال القادة لن يفت من عضد شعبنا وسيزيدنا إصرارًا وتمسكًا بخيار المقاومة

المتحدث باسم حركة الجهاد عن الضفة طارق عز الدين.jfif
شمس نيوز - غزة

أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، طارق عز الدين، اليوم الثلاثاء، أن جريمة الاحتلال في جنين الليلة الماضية تأتي في إطار استمرار مسلسل الإجرام الصهيوني بحق أبناء شعبنا.

وقال عز الدين في تصريحات صحفية: "الاحتلال يهدف من تصعيد عدوانه على محافظات الضفة الغربية المحتلة إلى قتل حالة الانتفاضة المشتعلة هناك، والتي تشهد حالة متصاعدة في مدن الضفة متمثلة بكتائب سرايا القدس".

وشدد على أنَّ اعتقال القادة لن يفت من عضد شعبنا الفلسطيني، وسيزيدنا إصرارًا وتمسكًا بخيار المقاومة.

وأشار عز الدين إلى أن الشيخ بسام السعدي من أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مبينًا أن دوره برز منذ تأسيس الحركة، وقدم أبناءه شهداء وكان من المبعدين إلى مرج الزهور.

وتوجه بالتحية لجماهير شعبنا الفلسطيني الذين خرجوا عقب اعتقال الشيخ بسام السعدي بالآلاف متجهين لمنزله في تأكيد واضح لالتفافهم حول خيار المقاومة.

وقال عز الدين: "تصدي سرايا القدس لقوات الاحتلال، والمقاومة الشرسة التي أظهرها مقاومو كتيبة جنين، جعلت الاحتلال يعجل من انسحابه للمخيم بأقل الخسائر التي كانت من الممكن أن تكلفه الكثير في حال إطالة أمد العملية".

وأكد أن اعتقال الشيخ بسام السعدي لن يحقق مراد الاحتلال بإنهاء حالة المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية المحتلة بل سيزيد من وتيرتها.

وأضاف "الاحتلال يحاول الانتقام من جنين ومخيمها برفع فاتورة شهداءها، والذين كان لهم دوراً بارزًا في العمليات الاستشهادية الأخيرة في قلب الكيان، وأسفرت عن مقتل أكثر من 20 صهيونيًا، حيث خرج العديد من الاستشهاديين من مخيم جنين الذين من أبرزهم ضياء حمارشة ورعد خازم".

وجدد عز الدين التأكيد على أن سرايا القدس جاهزة للذهاب لأبعد الحدود والرد على جرائم الاحتلال والقيام بواجبها الوطني تجاه أبناء شعبنا وتحمل مسؤولياتها الوطنية تجاههم.

وتابع "لا يمكن لنا كمقاومة أن نسمح للاحتلال بالاستفراد بجهة على حساب الأخرى التي يحاول فرضها، والمقاومة جاهزة للقيام بواجبها ولا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم الاحتلال المتواصلة".

وأردف عز الدين حديثه "هدفنا في حركة الجهاد الإسلامي هو إبقاء جذوة المقاومة مستمرة ومشتعلة مع الفصائل في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعمل على توحيد ساحات العمل المقاوم".

وقال: "الاحتلال يهدف بعملياته إلى توجيه رسالة اطمئنان لجمهوره الداخلي بأننا نعمل على ضرب المقاومة، ولكن سيخرج لهم المقاومين من حيث لا يحتسبوا كما خرج رعد خازم من قلب مخيم جنين في ظل عملية كاسر الأمواج التي أعلن عنها الاحتلال".

وأضاف عز الدين "تزف حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس الشهيد ضرار صالح الكفريني أحد أبطال الإرباك الليلي في كتيبة جنين والذي ارتقى أثناء تأديته واجبه الجهادي بالتصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين الليلة الماضية".