غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: المقاومة بحثت الرد على اعتقال السعدي والوسيط المصري طلب الهدوء

الكلمة للمقاومة
شمس نيوز - غزة

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الأربعاء، أن قيادة المقاومة أجرت مباحثات داخلية لمناقشة التطوّرات في مخيم جنين وسبل الردّ عليها.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، قولها: "، إن الفصائل كافة دخلت في حالة تأهّب قصوى، تحسّباً لإمكانية وقوع مواجهة مع العدو".
وبحسب المصادر، فقد طلب الوسيط المصري، خلال مباحثات مع الفلسطينيين، ضرورة حفْظ الهدوء وعدم الانجرار إلى مواجهة عسكرية جديدة.
ورفَع جيش الاحتلال، في المقابل، التأهّب إلى أقصى مستوياته في منطقة غلاف غزة، خشية ردّ متوقَّع من الجهاد الإسلامي إثر اعتقال قوات الاحتلال القيادي في الحركة، الشيخ بسام السعدي، من مخيم جنين.
وأعلن جيش العدو الاستنفار على حدود غزة، ورفْع مستوى التأهّب في منظومات القبّة الحديدية في الجنوب إلى الحدّ الأقصى خوفاً من وقوع هجمات انتقامية. 
أيضاً، أُغلقت عدّة طرق في مناطق الغلاف، تحسُّباً لإطلاق صواريخ مضادّة للدبابات، فيما تمّ إيقاف حركة القطارات من عسقلان إلى نتيفوت وسديروت. وعُقد، بالتوازي مع ذلك، اجتماع لكبار المسؤولين الأمنيين في إسرائيل، بمشاركة رئيس الحكومة يائير لبيد، ورئيس الوزراء البديل نفتالي بينيت، ووزير الحرب بني غانتس، ومستشار الأمن القومي إيال حولتا، ورئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس "الشاباك" رونين بار، وغيرهم من المسؤولين لتقييم الوضع.