غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجونة والزمالك.. ضحية جديدة أم مفاجأة مدوية؟

من لقاء الذهاب
شمس نيوز -القاهرة

يبحث فريق الزمالك عن ضحية جديدة عندما يواجه الجونة يوم الجمعة المقبل في الجولة 29 من الدوري المصري الممتاز، ليواصل الأبيض زحفه نحو الاحتفاظ باللقب، بينما يطمح منافسه في تحقيق مفاجأة مدوية، يعزز بها آماله في البقاء.

ودعم الزمالك صدارته بالوصول للنقطة 66 عقب الفوز على ملاحقه بيراميدز (3-0)، الاثنين الماضي، فوسع الفارق بينهما إلى 7 نقاط قبل نهاية المسابقة بست جولات.

ويتطلع الزمالك لمواصلة سلسلة الانتصارات للمباراة الثامنة على التوالي، بعد فوزه على البنك الأهلي (2-1) وسيراميكا كيلوباترا (3-2) والمقاولون العرب (1-0) وغزل المحلة وسموحة (2-0) وفيوتشر (1-0) وبيراميدز (3-0).

ويحتل الجونة المركز 16 (من أصل 18 فريقا) برصيد 27 نقطة، ويحاول الهروب من صراع الهبوط.

ويسعى الجونة لإيقاف قطار الزمالك المنطلق بقيادة البرتغالي المخضرم جيسوالدو فيريرا، الذي لم يخسر منذ مباراة طلائع الجيش (1-0)، في 17 مايو/ أيار الماضي.

وتراجع أداء الجونة أخيرا، حيث تعادل مع البنك الأهلي (1-1)، وخسر من الإسماعيلي (3-0)، وذلك عقب خسارته من الأهلي (2-0).

وخاض الزمالك 28 مباراة ببطولة الدوري تمكن من الفوز في 21 والتعادل في 3، والخسارة في 4، بينما فاز الجونة في 7 مباريات فقط، وتعادل 6 مرات، وخسر 15 مباراة.

ويخشى الزمالك من مفاجآت الجونة بملعب الأخير "خالد بشارة"، علما بأن الفريقين تقابلا في 14 مباراة، فاز الأبيض فى 8 مباريات، وتعادلا فى 5، بينما انتصر الفريق الساحلي فى مباراة واحدة.

وهز لاعبو الزمالك شباك الجونة بـ 22 هدفا، مقابل 10 أهداف دخلت مرمى الأبيض.

وانتهت مباراة الزمالك والجونة بالدور الأول بفوز الأبيض بنتيجة (2-1).

وأحرز هدفي الزمالك في هذه المباراة إمام عاشور وأحمد سيد زيزو، بينما جاء هدف الجونة عن طريق عمرو السعداوي.