غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الزمالك يخشى انتفاضة الجونة.. وصدام مثير بين الاتحاد والأهلي الهزيل

من لقاء الذهاب بين الزمالك و الجونة
شمس نيوز -القاهرة

تنطلق، اليوم الخميس، منافسات الجولة 29 من عمر الدوري المصري، والتي تشهد مواجهات قوية قد ترسم ملامح صراع التتويج، وأيضاً حسابات البقاء بالدوري.

تقام 3 مواجهات مساء اليوم الخميس، تبدأ بمواجهة إيسترن كومباني ضد إنبي، ويلعب سموحة مع ضيفه سيراميكا كليوباترا، بينما يستضيف المصري البورسعيدي منافسه طلائع الجيش.

ويحل الزمالك غداً الجمعة، ضيفاً على الجونة، كما يخرج البنك الأهلي لمواجهة مصر المقاصة، ثم يلتقي فاركو منافسه الإسماعيلي بعد غدٍ السبت، كما يلعب فيوتشر مع منافسه غزل المحلة، ويستضيف بيراميدز منافسه المقاولون.

ويسدل الستار على الجولة مساء الأحد المقبل، بمواجهة جماهيرية مثيرة بين الاتحاد السكندري وضيفه الأهلي على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويسرد  " شمس نيوز " في التقرير التالي أبرز مواجهات هذه الجولة في الدوري المصري:



الزمالك × الجونة

يخشى الزمالك مفاجآت مضيفه الجونة على ملعب (خالد بشارة) بمحافظة البحر الأحمر غداً الجمعة.

يسعى الزمالك لحصد النقاط الثلاث وتحقيق الفوز الثامن على التوالي للاقتراب من حسم لقب الدوري رسميا، ويتصدر الفريق الأبيض الترتيب برصيد 66 نقطة، بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وحافظ فيريرا على تشكيلته التي يعتمد عليها بوجود أوراقه الرابحة أحمد سيد زيزو وإمام عاشور وسيف الدين الجزيري وسيد عبد الله، بجانب الاستفادة من موهبة القائد شيكابالا.

ويحتل الجونة بقيادة مدربه طلعت يوسف المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة، ويأمل الفريق الساحلي الانتفاضة للبقاء بالدوري، بعدما حصد نقطة التعادل أمام البنك الأهلي بالجولة الماضية.

ويراهن الجونة على خبرات لاعبيه على رأسهم محمد نجيب وخالد قمر ونور السيد وعماد السيد حارس المرمى وإسلام محارب.



الاتحاد × الأهلي

تدور مواجهة جماهيرية مثيرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية بين الاتحاد والأهلي.

الأهلي يسعى لتحقيق الفوز في ظل حالة غضب جماهيرية بسبب تراجع النتائج بجانب بعض الأخطاء التحكيمية مثل إلغاء هدف بيرسي تاو في لقاء فاركو.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 56 نقطة بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش، بينما يحتل الاتحاد المركز العاشر برصيد 33 نقطة.

ويتطلع الأهلي لحصد الفوز مع عودة بيرسي تاو للتشكيلة الحمراء بجانب استعادة خدمات حمدي فتحي وكريم فؤاد بينما تحيط الشكوك بجاهزية علي معلول.

ويسعى الاتحاد لمصالحة جماهيره أيضاً بعد الخسارة أمام الطلائع، والتي كادت أن تطيح بالمدرب عماد النحاس الذي أبدى استياءه من هجوم الجماهير ضده، ولكن الإدارة جددت الثقة في خدماته.

ويعول الاتحاد على بعض لاعبيه المميزين على رأسهم بنيامين بواتنيج وخالد الغندور والسيد سالم وتحيط الشكوك أيضاً حول جاهزية الأنجولي كريستوفاو مابولولو.

بيراميدز × المقاولون

يسعى بيراميدز لتجاوز آثار الخسارة أمام الزمالك في الجولة الماضية والاستمرار في صراع المنافسة حين يستضيف المقاولون العرب الذي يخوض أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد شوقي غريب.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 59 نقطة بقيادة مدربه اليوناني تاكيس جونياس، ويحتل المقاولون المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة.

ويسعى إيسترن كومباني لمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي أمام إنبي، بينما يأمل المصري مصالحة جماهيره أمام الطلائع ويسعى المقاصة للحفاظ على آخر بصيص أمل للبقاء أمام البنك الأهلي.

الإسماعيلي يأمل مواصلة انتصاراته على حساب فاركو بينما يسعى غزل المحلة للثأر ورد الاعتبار أمام فيوتشر بعد الخسارة بخماسية في نهائي كأس الرابطة.