غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعاء يوم عاشوراء 1444 – 2022 مكتوب

موعد صيام يوم عاشوراء 1444 – 2022.jpg
شمس نيوز - غزة

دعاء يوم عاشوراء 1444 – 2022، مئات الآلاف من أبناء الامة الإسلامية يبحثون عن دعاء ليوم عاشوراء الذي يعد أحد الأيام المشهودة في المذاهب الإسلامية سواء السنية أو الشيعية فإن صيامه يكفر ذنوب سنة ماضية.

يُشار إلى أن الروايات الإسلامية اختلفت فيما يتعلق بسبب صيام يوم عاشوراء بعض الروايات الإسلامية أشارت إلى أن هذا اليوم نجى الله فيه موسى عليه السلام من فرعون عندما شق البحر، بينما تقول رواية اسلامية أخرى أن هذا اليوم هو الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء.

ويوم عاشوراء 1444 يعتبر يوم عطلة رسمية في عدد من الدول الإسلامية والعربية حول العالم الدول مثل إيران، باكستان، لبنان، البحرين، الهند، العراق، والجزائر. ويعد صيام يوم عاشوراء سنة عند أهل السنة والجماعة، وصيامه يكفر ذنوب سنة ماضية.

ويوافق يوم العاشر من المحرم اليوم الذي نجى الله فيه موسى من فرعون، وصيامه مستحب عند أهل السنة والجماعة، فقد روى البخاري عن ابن عباس قال: "قدم النبي ﷺ المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجَّى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى" قال: "فأنا أحقُّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه".

ومع اقتراب قدوم زيارة عاشوراء 2022، يبحث كثير من الناس عن شعائر وتفاصيل أقوال وأدعية تقال في حضور الإمام أبو عبد الله الحسين بن علي رحمه الله، فقد جمعنا لكم أدعية زيارة عاشوراء 1444/2022 والتي تميز طقوس هذا اليوم لدى الكثير من الناس في مختلف الدول.

دعاء يوم عاشوراء مكتوبة 1444/2022

اللهم إني أسألك في يوم عاشـوراء العفو والعافية والسلامة من كل إثم، اللهم إنك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعف عنا واصرف كل سوء وضررٍ قد يمسسنا يا أرحم الراحمين.

إلهي في هذا اليوم العظيم أسألك أن تجعلني وآل بيتي والمسلمين أجمعين من عبادك الصالحين المخلصين، ونسألك يا ربنا الجنة وما قرب إليها من قول وعمل إنك يا ربنا أكرم الأكرمين.

كم يوم باقي على موعد صيام يوم عاشوراء 1444.jpg
 

دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب  

إلهي في يوم عاشـوراء المبارك نسألك المغفرة لأنفسنا والتجاوز عن ذنوبنا، وأن تجعلنا ببركة هذا اليوم الكريم من عبادك المخلصين، ومن ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.

اللهم أسألك في عاشـوراء تمام العافية والصحة والسلامة لي ولأهلي وللمسلمين أجمعين، وأسألك أن ترزقنا من الحلال، وأن تكفنا به عن حرامك يا رب العالمين.

دعاء للميت يوم عاشوراء       

إلهي أسألك في يـوم عاشـوراء أن تنزل سحائب رحمتك على أمواتنا، اللهم اجعل قبورهم من رياض الجنة، واغفر لهم ما تقدم من ذنوبهم يا رب العالمين.

دعاء يوم عاشوراء للحبيب      

اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تحفظ لي حبيبي من كل شر وبارك لنا وأتم علينا وارزقنا الألفة والمودّة، وهب لنا من أنفسنا مساكن نهيم بها يا رب العالمين.

اللهم في يوم عاشـوراء المبارك أسألك أن تحفظ لي حبيبي، وأن تكرمنا وتجمعنا بالحلال وتكتب لما التوفيق يا رب العالمين.

دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء

اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن ترزق صديقتي كل ما تحب، وكل ما بنفسها يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني أسألك في يوم عاشوراء أن تحفظ لي صديقتي من كل شر، وتكتب لها كل ما تتمناه يا رب العالمين.

دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء لابي المتوفي يوم عاشوراء فيما يأتي:

يا رب اغفر لوالدي وارحمه ببركة يوم عاشـوراء، ونجه من عذاب القبر كما نجيت سيدنا موسى من آل فرعون في هذا اليوم الفضيل، اللهم وأنزل على قبره نوراً من عندك يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك الرحمة والمغفرة في يـوم عاشـوراء لأبي، اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين.

اللهم في هذا اليوم المبارك اجعل أبي من سكان الجنة وعبادك الصالحين اللهم ارحمه واغفر له يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم من كان يومًا سندًا لي من بعدك يا الله اللهم أنزل النور على قبره، وآنس وحشته واجعله من سكان الجنة يا أكرم الأكرمين.

دعاء يوم عاشوراء للحبيب

المزيد من أدعية يوم عاشوراء نقدمها للحبيب فيما يأتي:

اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تحفظ لي حبيبي من كل شر وبارك لنا وأتم علينا وارزقنا الألف والمودّة وهب لنا من أنفسنا مساكن نهيم بها يا رب العالمين.

اللهم في يوم عاشـوراء المبارك أسألك أن تحفظ لي حبيبي، وأن تكرمنا وتجمعنا بالحلال وتكتب لما التوفيق يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك الفضيل أن تكتب لحبيبي العمر الطويل والصحة والعافية يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم أن تحفظ لي حبيبي، وتبارك لما وتجمعني وإياه في الحلال، وتغنينا عن الحرام ومسالك الشيطان يا رب العالمين.