غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أزمة منتظرة تواجه كأس لوسيل بسبب مازيمبي

السوبر المصري السعودي
شمس نيوز -القاهرة

يهدد مازيمبي الكونغولي، بأزمة حادة في وجه مباراة كأس سوبر لوسيل بين بطلي الدوري المصري والسعودي، والمقررة يوم 9 سبتمبر/أيلول المقبل في افتتاح ملعب لوسيل في قطر، والذي يستضيف مباريات كأس العالم القادمة، وعلى رأسها المباراة النهائية.

ورغم أن مازيمبي ليس له علاقة مباشرة بالأزمة، إلا أن إعفاء الفريق الكونغولي على حساب الزمالك، من خوض منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، ينذر بمأزق في كأس سوبر لوسيل.. وهو ما يسرده " شمس نيوز " في هذا التقرير: 

الزمالك الأقرب لمواجهة سوبر لوسيل 

بحسب البيان الرسمي المعلن بخصوص مباراة كأس سوبر لوسيل، فإن بطل الدوري المصري سيواجه بطل الدوري السعودي على ملعب لوسيل.

وأصبح من المؤكد مشاركة الهلال بوصفه بطل الدوري السعودي، بينما لا زال الصراع قائمًا على لقب الدوري المصري لتحديد البطل الذي سيواجه الهلال في هذه المباراة.

ويبدو الزمالك الأقرب للتتويج في الدوري المصري في ظل صدارته برصيد 69 نقطة بفارق 7 نقاط عن بيراميدز الوصيف، و10 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث والذي يتبقى له مباراة مؤجلة ضد الإسماعيلي. 

ويحتاج الزمالك لتحقيق 9 نقاط من 5 مباريات متبقية بالدوري أمام المقاصة وفاركو والاتحاد السكندري والمصري وإيسترن كومباني لحسم لقب الدوري بشكل رسمي. 

مازيمبي يتخطى الزمالك في تصنيف الكاف 


جرى إعفاء 5 أندية من المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، وهي الأهلي المصري والوداد والرجاء المغربيين والترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ودار صراع بين الزمالك ومازيمبي على المقعد الأخير للأندية المعفاة من الدور التمهيدي، وتساوى الفريقان في التصنيف الخاص بالأندية الأفريقية وفقًا لمشاركات آخر 5 مواسم برصيد 43 نقطة. 

ولجأ الكاف لنتائج آخر موسم بالمشاركات القارية، وحصل الزمالك على نقطتين نتيجة الخروج من دور المجموعات بدوري الأبطال محتلًا المركز الثالث، بينما حصل مازيمبي على 3 نقاط نتيجة الوصول لنصف نهائي كأس الكونفيدرالية.

وبمشاركة الزمالك في الدور التمهيدي، تبدو مشاركته في مباراة سوبر لوسيل، مهددة خاصة أن لقاء الذهاب بالدور التمهيدي سيقام يوم 9 أو 10 سبتمبر/أيلول المقبل، بينما يقام لقاء سوبر لوسيل يوم 9 من نفس الشهر. 

حلول منتظرة 

تلوح في الأفق، حلول منتظرة لإنهاء هذا الصدام، حال تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز.

وعلى رأس هذه الحلول، تأجيل لقاء الذهاب إلى يوم 12 سبتمبر/أيلول، حتى يتمكن الزمالك من السفر من قطر إلى مكان مباراة الذهاب سواء في مصر أو خارجها. 

وربما يلجأ الزمالك إلى اللعب بفريقين مختلفين، ويخوض الفريق الأساسي، مباراة لوسيل يوم 9 سبتمبر/أيلول، ويلعب الفريق البديل في اليوم التالي في ذهاب تمهيدي دوري الأبطال، خاصة في ظل إقامة مباراة الإياب بعدها بأسبوع.