غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تقرير: الولايات المتحدة تقمع الحضارات وتدوس على الكرامة الإنسانية

أمريكا.jfif
شمس نيوز -شينخوا

أشار تقرير عن الانتهاكات الأمريكية لحقوق الإنسان صدر اليوم (الثلاثاء) إلى أن الولايات المتحدة قامت بخلق "صدام الحضارات" وإساءة معاملة المساجين وتعذيبهم وانتهاك حرية الأديان والكرامة الإنسانية.

وصدر التقرير، الذي يحمل عنوان "الولايات المتحدة ترتكب جرائم انتهاك خطيرة لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وخارجه"، عن الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان.

وقال التقرير إن الولايات المتحدة لم تُظهر أي احترام لتنوع الحضارات، فقد كانت معادية للحضارة الإسلامية، ودمرت التراث التاريخي والثقافي للشرق الأوسط، وسجنت وعذبت المسلمين بتهور، وانتهكت حقوق الإنسان الأساسية للناس في الشرق الأوسط وأماكن أخرى بشكل خطير.

وذكر التقرير أن الولايات المتحدة نشرت "نظرية التهديد الإسلامي" حول العالم. ودعت إلى تفوق الحضارة الغربية والمسيحية، واحتقرت الحضارة غير الغربية، ووصمت الحضارة الإسلامية بأنها "متخلفة" و"إرهابية" و"عنيفة".

وباستخدام حادث الحادي عشر من سبتمبر كذريعة، قامت الولايات المتحدة بتضخيم "نظرية التهديد الإسلامي" في العالم، وتضليل الناس عمدا أو حتى تحريضهم على أن يكونوا معاديين للإسلام والتمييز ضد المسلمين، وأثارت "صدام الحضارات"، من خلال تعبئة الرأي العام واختلاق ذريعة لتبرير حربها العالمية ضد الإرهاب، وفقا للتقرير.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الولايات المتحدة بقمع وإهانة دول الشرق الأوسط والتنمر عليها، وتقويض الثقة الثقافية للأمم وشعوبها، وتقويض الكبرياء الوطني والثقة بالنفس لدى شعوب الشرق الأوسط.

    وذكر التقرير أن إساءة معاملة السجناء وتعذيبهم من قبل الولايات المتحدة قوضت بشكل خطير حق المسلمين في الكرامة الإنسانية. ومنذ أن شنت الولايات المتحدة حربها العالمية على الإرهاب، كانت فضائحها في هذا الصدد مع السجناء المسلمين تُسمع طوال الوقت.

    وإلى جانب الانتهاكات الأمريكية لحرية الدين والكرامة الإنسانية، ركز تقرير الجمعية أيضا على انتهاكات واشنطن المنهجية لحقوق الإنسان بما في ذلك شن الحروب وقتل المدنيين والإضرار بالحق في الحياة والبقاء؛ والتغيير القسري، والعقوبات الأحادية، والانتهاك الشديد لحقوق الناس في التنمية والحياة والصحة.