غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو جريمة الشرقة: بروفايل الطالبة سلمى بهجت Salma Bahjat - صفحة سلمى بهجت الشوادفي على انستجرام

سبب جريمة قتل الطالبة سلمى بهجت.jpg
شمس نيوز - القاهرة

فيديو جريمة الشرقية: بروفايل الطالبة سلمى بهجت Salma Bahjat - صفحة نيرة اشرف على انستجرام، تصدرت الجرمية التي شهدتها جمهورية مصر مساء اليوم الثلاثاء 9 اغسطس 2022 منصات التواصل في مصر والدول العربية بشكل كبير جدًا إذ أن الجريمة البشعة اعادت الاذهان إلى الجريمة التي وقعت بحق الطالبة نيرة أشرف قبل أسابيع عدة ، لأن طبيعة الجريمة الجديدة نفس جريمة نيرة اشرف.

وسائل الاعلام المصري أعلنت أن جريمة وقعت داخل عمارة سكنية تقع في مواجهة مبنى محكمة الزقازيق في الشرقية الابتدائية بمنطقة المنتزه بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق، مؤكدة أن رجال الشرطة توجهوا للمكان على الفور بعد أن وصلتهم نداءات استغاثة من الأهالي حيث أقدم شاب على قتل فتاة أمام المارة طعنًا بالسكين.

تبين بعد ساعات من الجريمة أن القاتل هو اسلام صبحي وهو زميل المقتول سلمى بهجت في الكلية التي يدرسان بها في الشرقية وهي تدرس اعلام بينما القاتل يدرس في الزراعة.

وأوضحت أن الشرطة انتقلوا لمكان الجريمة البشعة حيث تم ضبط الشاب والتحفظ عليه ونقله إلى قسم الشرطة للتحقيق معه، وتم تطويق مسرح الحادث، ونقل جثة الفتاة إلى مشرحة مستشفى الأحرار والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

وكشف شهود عيان لوسائل الاعلام المصري أن القاتل قام بطعن سلمى بهجت طالبة الاعلام بأكثر من 17 طعنة بالسكين، وهي جريمة تشبه تمامًا جريمة قتل الطالبة المصرية نيرة أشرف على يد زميلها محمد عادل.

اخترنا لكم:  الطفلة رهف سلمان.. صاروخ إسرائيلي بتر جميع أطرافها وخطف حلمها بالرسم

سبب مقتل الطالبة سلمى بهجت

ماذا قال قاتل سلمى الشوادفي.jpg
 

ولم يتبين حتى اللحظة سبب مقتل الطالبة سلمى بهجت لأن النيابة العامة المصرية فرضت حظرًا تامًا بنقل المعلومات حول القاتل حتى يتم التحقيق معه بشكل نهائي مؤكدة أن القاتل اعترف بجريمته.

وفي السياق أشارت وسائل الاعلام المصري أن النائب العام أمر، بالتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها «سلمى» بالزقازيق.

كما أمر المستشار النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى بهجت الطالبة بكلية الإعلام أكاديمية الشروق بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه.

رسالة تهديد بقتل الطالبة سلمى بهجت

جريمة قتل الطالبة سلمى بهجت.jpg
 

كتب القاتل على حسابه في انستغرام صباح اليوم الثلاثاء: "اضحكي دلوقتي وافرحي إنك طلعتي الثانية على الدفعة وامتياز مع مرتبة الشرف وبالرغم إني كنت مسئول عن كل درجات العملي على مدار سنة ثالثة ورابعة بس تمام أتي أمر الله فلا تستعجلوه وأقسم إن نهايتك ويومك قرب".

وكانت النيابة العامة قد تلقت اليوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر أغسطس الجاري إخطارًا من الشرطة بارتكاب المتهم إسلام محمد جريمة قتل المجني عليها سلمى عمدًا، حيث طعنها عدة طعنات بسكين كان بحوزته، بالقرب من محكمة الزقازيق، أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها، وأنه قد أُلقي القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.

 

تفاصيل ما حدث لقاتل جريمة نيرة أشرف

كانت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المرى، قد قضت بمعاقبة الطالب «محمد عادل» بالإعدام شنقًا لقتله الطالبة «نيرة أشرف» عمدًا مع سبق الإصرار على بعد خطوات من بوابة جامعة المنصورة، وذلك بعد استطلاع رأى مفتى الديار في إعدامه.

وأكدت هيئة المحكمة أن رأى المفتي، وهو الرأي الشرعي في إعدام المتهم؛ أكد أن القتل بالسكين يستوجب الإعدام.

وعقب إصدار المحكمة قرارها، انهارت أسرة الضحية مرددين: «الحمد لله.. النهاردة اخدنا حق بنتنا وتقدر ترتاح في قبرها»، وعبّر عديد من أفراد الأسرة عن سعادتهم بالحكم العادل قائلين: «نامى وارتاحى يا نيرة وحقك رجعلك»، مؤكدين أن الحكم سيكون رادعًا لأى شخص يقدم على نفس الفعل.. وتعالت الزغاريد من السيدات قريبات المجنى عليها واللاتى وقفن بالشارع فى انتظار الحكم وسط احتضان من قبل الحاضرين لوالدة المجنى عليها التى انهارت لحظة سماع الحكم معبرة عن فرحها.

ترجع الواقعة إلى 20 يونيو الماضي بتلقي مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مأمور قسم أول المنصورة يفيد بقيام طالب بذبح زميلته خارج أسوار جامعة المنصورة قبل دخولها لأداء الامتحان.

وذكر شهود عيان أنهم فوجئوا بقيام الشاب بذبح الطالبة بالقرب من مدخل بوابة توشكي بجامعة المنصورة، وحاول الهرب، إلا أنه تم ضبطه بمعرفة المارة وتسليمه إلى الشرطة، ولكنه حاول طعن نفسه، وتم نقل الطالبة إلى المستشفى، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها إليه، بينما تم نقل الشاب إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.