غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فرض إجازة إجبارية على قائد سجن "جلبوع" لهذا السبب

فريدي بن شطريت مدير سجن جلبوع.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

فرضت مصلحة سجون الاحتلال، اليوم الخميس، إجازة إجبارية على مدير سجن "جلبوع" فريدي بن شطريت.

ووفقاً لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، جاء قرار اللجنة بعد رسائل بن شطريت التي أعلن فيها أنه لن يقبل أوامر قائده المباشر، جوندر أريك يعقوب، قائد المنطقة الشمالية.

وأوضحت الصحيفة أن القرار نص على أن "اللجنة تأخذ على محمل الجد تصرفات الضابط، التي تنتهك القواعد الأساسية لأي منظمة أمنية، والتي تقوم على هيكل قيادة هرمي ولا يمكن وضعها على جدول الأعمال".

وحكمت محكمة الاحتلال، بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات وغرامة مالية بقيمة 5000 شيكل، على خمسة أسرى ممن تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع.

وكانت محكمة الاحتلال نظرت في نيسان (أبريل) الماضي في طلب النيابة العامة فرض عقوبات إضافية على الأسرى الستة وعلى 5 أسرى آخرين تنسب لهم تهمًا بمساعدتهم في الهروب.

وتتضمن لوائح الاتهام ضد الأسرى الستة: “الهروب من الحجز القانوني (السجن)، دون اتهامات أمنية كالتخطيط لتنفيذ هجمات”، فيما تم تقديم لوائح اتهام ضد خمسة أسرى آخرين بتهمة مساعدة الستة في الهروب.

والأسرى الستة هم: محمود العارضة (46 عامًا)، يعقوب قادري (49 عامًا)، ومحمد العارضة (40 عامًا) من سكان عرابة قضاء جنين، وأيهم كممجي (35 عامًا) من سكان كفر دان؛ ومناضل انفيعات (26 عامًا) من سكان يعبد، وزكريا الزبيدي (45 عامًا) من مخيم جنين.